تفاصيل الخبر

"جونسون" يؤكد دعم بريطانيا لأمن الأردن واستقراره بقيادة الملك عبد الله الثاني

14/04/2021
رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون".

رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون".

 حذر رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" مواطني بلاده من التهاون بالتزامن مع تخفيف قيود مكافحة تفشي فيروس "كورونا المُستجد"، وقال في تصريح صحافي يوم الثلاثاء الماضي، إنه يجب على البريطانيين أن يكونوا حذرين ويتفهموا أن الانخفاض فى أعداد الإصابات والوفيات حدث نتيجة للإغلاق وليس برنامج التطعيم، لافتاً إلى أنه مع تخفيف الإغلاق ستزيد أعداد الإصابات والوفيات حتما.

وأشار إلى أنه لا يرى أي سبب لتغيير خارطة الطريق المعنية بتخفيف الإغلاق، مطالباً المواطنين بالإلتزام بغسيل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي وحصر التجمعات في الأماكن المفتوحة.

وتأتي الخطوة التالية لتخفيف الإغلاق في الـسابع عشر من ايار(مايو) المقبل يليها التخفيف التام للقيود في 21 حزيران (يونيو) المقبل.

من جانب آخر أكد "جونسون" خلال اتصال هاتفي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، دعم المملكة المتحدة لأمن الأردن واستقراره.

وهنأ "جونسون" العاهل الأردني بحلول مئوية المملكة الأردنية الهاشمية، مشيداً بالعلاقات المتينة التي تربط الأردن والمملكة المتحدة، مؤكداً دعم الأردن بقيادة الملك عبد الله.

وتم خلال الاتصال، التأكيد على عمق العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون في المجالات كافة.

بدوره، أعرب الملك عبد الله عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لـ"جونسون"، بوفاة الأمير "فيليب" دوق إدنبرة وزوج الملكة "إليزابيث الثانية".