تفاصيل الخبر

"نتانياهو" يتعهد بتشكيل حكومة قوية من أجل جميع مواطني إسرائيل بعد تكليفه

07/04/2021
رئيس وزراء العدو "بنيامين نتانياهو".

رئيس وزراء العدو "بنيامين نتانياهو".

 كلف الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين" يوم الثلاثاء الماضي رئيس الحكومة المنتهية ولايته "بنيامين نتانياهو"، رسمياً، بتشكيل الحكومة المقبلة، حيث سيكون أمامه 28 يوماً لمحاولة حشد ائتلاف يمكنه الفوز بدعم الأغلبية في الكنيست، في وقت قالت المحكمة العليا انه يمكن له أن يستمر في منصبه رغم انه يواجه تهم الفساد . 

 وفور تسميته تعهد "نتانياهو" ببذل قصارى جهده لـ"إخراج إسرائيل من دائرة الانتخابات الخامسة وتشكيل حكومة قوية من أجل جميع مواطني إسرائيل، وقال في كلمة أمام حزب "الليكود": مهمة تشكيل الحكومة ليست بسيطة ولكنها ليست مستحيلة ونحن سنمد يدنا لتشكيلها، داعياً إلى إنهاء الهجمات الشخصية التي تشن عليه.

كما تعهد بتشكيل حكومة تعمل لصالح جميع مواطني إسرائيل، بغض النظر عن عقيدتهم أو عرقهم، مجدداً تأكيده أن أربع دول عربية على الأقل ستطبع علاقاتها مع إسرائيل في المستقبل القريب.

وشدد على أهمية شراء المزيد من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، وقال إنه يجب الموافقة على عقد شراء المزيد من اللقاحات في أقرب وقت ممكن للحفاظ على مكانة إسرائيل في مسار التطعيم.

يذكر أن "نتانياهو" حصل دعم 52 نائباً في الكنيست، وهم من حزبه و3 أحزاب دينية متشددة متحالفة معه، بينما حصل زعيم حزب "يش عتيد" وزير المالية الأسبق "يائير لابيد" على دعم 45 عضواً في الكنيست من "أزرق أبيض" و"حزب العمل" و"إسرائيل بيتنا" و"ميرتس"، إضافة إلى حزبه.