تفاصيل الخبر

"ترامب": كان لدينا أعظم اقتصاد في العالم ونحن اليوم في خطر جسيم

23/06/2022
الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب".

الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب".

 

انتقد الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب"، اقتصاد الرئيس "جو بايدن"، ملقياً باللوم عليه لدفع الولايات المتحدة إلى الركود. وقال خلال مخاطبته سوق الأسهم وأسعار الغاز وسياسات النفط في مقطع هاتفي مدته 15 دقيقة تم بثه على برنامج إيريك بولينغ في قناة "نيوزماكس"، إن "بايدن" والديموقراطيين دمروا الاقتصاد.

وأضاف "ترامب": كان لدينا أعظم اقتصاد في تاريخ العالم.. خاصة قبل ظهور فيروس "كورونا"، أو ظهور فيروس الصين، كان لدينا أعظم اقتصاد على الإطلاق.. كان لدينا سوق الأسهم أعلى مما كانت عليه حتى قبل جائحة "كورونا"، ثم قاموا بتدميرها، مشيراً إلى أن الاقتصاد تراجع لمدة عام ونصف العام، لكنه الآن في الكثير من المتاعب، وبلدنا لم يكن مثل هذا من قبل.. ونحن في خطر جسيم مع ما يجري في أوكرانيا وروسيا.. يمكن أن ينتهي بك الأمر في حرب عالمية بالطريقة التي يتعاملون بها.. مجنون.. ما يفعلونه مجنون. 

وشكك "ترامب" في تصريح "بايدن" الأخير لوكالة "أسوشييتد برس" بأن الركود "ليس حتمياً"، قائلاً: أعتقد أننا في حالة ركود.. هذا ليس شيئاً سيحدث في غضون عامين.. نحن في حالة ركود وأنت تدفع الناس إلى الركود، والناس لا يعملون وهذا ليس وقتاً جيداً"، لافتاً إلى أن الصعوبات الاقتصادية بدأت مع الطاقة، ولدينا فرصة هنا لإحداث تحول أساسي نحو الطاقة المتجددة، والسيارات الكهربائية، وليس فقط السيارات الكهربائية ولكن في جميع المجالات.

وانتقد "ترامب" سياسات "بايدن" بشأن التنقيب عن النفط ودعا الولايات المتحدة إلى استخدام الذهب السائل الخاص بها، وقال: لدينا ذهب سائل تحت أقدامنا.. وكنا نأخذه كما لم يحدث من قبل والآن نتوسل من الدول الأخرى لمنحه لنا، متوقعاً ارتفاع أسعار الغاز أكثر قائلاً: أعتقد أنه سيكون أعلى بكثير من ذلك في نهاية المطاف، لكنه ليس مستداماً.