تفاصيل الخبر

البرهان: علاقتنا مع إسرائيل لم تنقطع وتجرأت على كسر طوق اللاءات الثلاث

23/06/2022
رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان.

رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان.

  

نفى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان أن يكون هناك أي انقطاع في العلاقات بين بلاده وإسرائيل، وقال في حوار مع قناة "الحرة" رداً على سؤال عن إمكانية عودة المفاوضات والعلاقات مع إسرائيل، إن تلك العلاقات  لم تنقطع حتى نقول إنها ستعود.

 وسبق ان قال البرهان إنه تجرأ على كسر طوق لاءات قمة الخرطوم الثلاث أمام تل أبيب وعزى ذلك إلى تقديم مصلحة بلاده وشعبه في ظل متغيرات الأحداث.

وأوضح البرهان في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، أن هذه الخطوة تأتي في ظل متغيرات الأحداث ما بين زمن اللاءات الثلاث التي صعدت في سماء الأمة العربية في قمة الخرطوم الشهيرة في 29 آب (أغسطس) 1967 على خلفية هزيمة عام 1967، واليوم.

ورفض البرهان توصيف الزيارات المتبادلة بين الخرطوم وتل أبيب بالسرية، مشيرا إلى أنها لا تعدو عن كونها زيارات تهدف إلى تبادل المعلومات الاستخباراتية والمعلوماتية، ولا تحتاج إلى إعلان أو إخفاء.

يذكر ان القمة العربية التي عقدت في الخرطوم يوم 29 آب (أغسطس) من عام 1967 بعد هزيمة 67 أو ما يعرف بالنكسة، سميت بقمة اللاءات الثلاث، حيث خرجت القمة بإصرار على التمسك بالثوابت من خلال لاءات ثلاث: لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض مع العدو الصهيوني قبل أن يعود الحق لأصحابه.