تفاصيل الخبر

" ترامب".. المحكمة العليا تمنحه حق إبعاد معارضيه عن حسابه على "تويتر"

07/04/2021
الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب".

الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب".

 ألغت المحكمة العليا الأميركية حكماً لإحدى محاكم الاستئناف الاتحادية باعتبار قرار الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب" حظر متابعة منتقديه لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انتهاكاً للتعديل الأول للدستور الأميركي.

 وصدر حكم المحكمة العليا يوم الاثنين الماضي في الاستئناف الذي قدمه "ترامب" قبل مدة طويلة، فأمر قضاة المحكمة العليا برفض الدعوى التي أقامها سبعة من مستخدمي موقع "تويتر" ضد قرار "ترامب" منعهم من متابعة حسابه على الموقع.

من جانب آخر دعا "ترامب" أنصار الحزب الجمهوري إلى مقاطعة الشركات التي دانت قانون الانتخابات الجديد في ولاية جورجيا ، حسبما أفادت قناة "فوكس نيوز" التي نقلت عن "ترامب" قوله :لا تعيدوا شراء منتجاتهم حتى يلين موقفهم، معتبراً أن الديموقراطيين أنفسهم  لعبوا لعبة قذرة بمقاطعة الشركات التي تعارض مبادراتهم.

ووفقاً للقناة أعلن بعض الجمهوريين في ولاية جورجيا أنهم سيزيلون منتجات "Coca-Cola" من مكاتبهم.

 ودعا "ترامب" دوري البيسبول الرئيسي إلى مقاطعة دوري البيسبول بعد إعلان الأخير عدم إقامة (مسابقة نجوم أتلانتا) الصيف المقبل، احتجاجاً على قانون جديد للتصويت أقرته ولاية جورجيا. كما دعا إلى مقاطعة شركة كوكا كولا، وشركة دلتا إيرلاينز، وعدد من المؤسسات الأخرى التي عارضت القانون الانتخابي الجديد في جورجيا.