تفاصيل الخبر

السيسي يوجه باستكمال تطهير سيناء من الإرهاب

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بجهود القوات المسلحة في تجفيف منابع الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، موجهاً باستكمال تطهير مناطقها من العناصر الإرهابية والتكفيرية والاستمرار في تنفيذ الإجراءات الأمنية التي تسهم في القضاء على الإرهاب بكل أشكاله، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

واستعرض السيسي خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تداعيات الحادث الإرهابي الأخير الذي استهدف عدداً من رجال القوات المسلحة، خلال أدائهم الواجب الوطني، وكذلك الإجراءات المنفذة لملاحقة العناصر التكفيرية الهاربة والقضاء عليها، وإنفاذ القانون باستكمال تطهير بعض المناطق في شمال سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، وكذلك الاستمرار في تنفيذ كل الإجراءات الأمنية التي تسهم في القضاء على الإرهاب بكل أشكاله.

وأشاد السيسي خلال الاجتماع بجهود القوات المسلحة في تجفيف منابع الإرهاب من شبه جزيرة سيناء، بالتعاون مع الأهالي الشرفاء، إضافة إلى جهودها في إنجاز المشروعات العملاقة بالتعاون مع مؤسسات الدولة، مشيراً إلى تقدير الشعب المصري للتضحيات التي يقدمها الجيش والشرطة للحفاظ على أمن الوطن.

وناقش الاجتماع ملفات وموضوعات عدة، متعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها لحماية الأمن القومي المصري على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.