تفاصيل الخبر

الملك سلمان يصدر عفواً عن المحكومين في الحق العام

الملك سلمان بن عبد العزيز.

الملك سلمان بن عبد العزيز.


 أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ظهر يوم الأحد الماضي، في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة منظاراً للقولون حسبما أعلن    الديوان الملكي السعودي، الذي قال في بيان، إن النتيجة كانت سليمة، وقد قرر الفريق الطبي بقاءه في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لبعض الوقت للراحة.

 وفي هذا السياق تواصلت برقيات التهنئة من قادة ورؤساء وكبار المسؤولين في دول الخليج العربي للملك سلمان عقب منظار القولون، حيث هنأه في برقيات كل من الشيخ نواف الاحمد أمير الكويت والسلطان هيثم بن طارق سُّلطان عُمان والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر. كما عبر الشيخ مشعل الأحمد ولي العهد الكويتي، والشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء الكويتي والشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري والشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة، والشيخ سعود المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ سعود القاسمي حاكم رأس الخيمة، والشيخ حمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ حميد النعيمي حاكم عجمان عن التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة.

من جانب آخر وإنفاذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، بدأت المديرية العامة للسجون تنفيذ إجراءات العفو عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام، ليتم إطلاق سراحهم وعودتهم إلى أهاليهم. 

وفي هذا السياق أوضح مدير عام السجون المكلف أن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، وجه بسرعة إنفاذ الأمر الملكي الكريم وإنهاء إجراءات المستفيدين منه. وأكد أن هذه اللفتة الإنسانية الحانية من خادم الحرمين الشريفين سيكون لها الأثر البالغ في نفوس المستفيدين بعد خروجهم ولم شملهم بأسرهم.