تفاصيل الخبر

الرئيس الأميركي "جو بايدن".
الرئيس الأميركي "جو بايدن".
24/03/2021

"بايدن": إجراءات السيطرة على السلاح بين المواطنين يجب ألا تكون مشكلة حزبية


 نشر الرئيس الأميركي "جو بايدن" تغريدة أحصى فيها الإنجازات التي حققتها إدارته خلال شهرين، وكتب في حسابه على "فيسبوك": خلال شهرين أنجزنا ما يلي:

-أقررنا خطة الإنقاذ الأميركية.

-قدمنا 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لـ"كـورونا".

- انضممنا مجدداً لاتفاقية باريس.

- ألغينا الحظر المفروض على المتحولين جنسياً في الجيش، وحظر السفر على المسلمين.

- وسعنا نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية والتصويت.

-اتخذنا إجراءات لإنهاء السجون الخاصة".

 معتبراً أن هذه هي البداية فقط، في إشارة إلى تطلعه إلى تحقيق المزيد من الوعود التي قدمها.

 من جانب آخر أشار "بايدن"، في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أنه كلما تم تطعيم الشعب الأميركي بشكل أسرع، كلما تمكنا من العودة إلى حياتنا مع أحبائنا. لهذا السبب أنا فخور بمشاركة أننا حققنا رقماً قياسياً آخر في نهاية هذا الأسبوع، مع 6 ملايين جرعة تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء البلاد .

كما دعا "بايدن" إلى فرض حظر على الأسلحة الهجومية وتشديد إجراءات السيطرة على الأسلحة بين المواطنين، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات يجب ألا تكون مشكلة حزبية، وقال في تصريح موجز من البيت الأبيض، بشأن إطلاق النار في كولورادو والذي أدى إلى مقتل 10 أشخاص من بينهم رجل شرطة، إنه لا يجب أن ننتظر دقيقة أخرى، ناهيك عن ساعة أخرى، لاتخاذ خطوات منطقية من شأنها أن تنقذ الأرواح في المستقبل، مؤكداً أنه يمكننا حظر الأسلحة الهجومية كما يتعين علينا إغلاق الثغرات في نظام التحقق من خلفيات الأفراد، مشدداً على أن هذه ليست ولا ينبغي أن تكون قضية حزبية.. إنها قضية أميركية ستنقذ أرواح الأميركيين. يجب أن نتحرك.