تفاصيل الخبر

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي "كيم يو جونغ".
شقيقة الزعيم الكوري الشمالي "كيم يو جونغ".
17/03/2021

شقيقة "كيم" تنتقد أميركا: تجهد لنشر رائحة البارود


 

 وجهت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" انتقادات لاذعة إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وفق ما أوردت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، تزامنت مع بدء وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين "أنتوني بلينكن" و"لويد أوستن" جولة آسيوية تشمل اليابان وكوريا الجنوبية.

 ونقلت وكالة "يونهاب" عن صحيفة "رودونغ سينمون" الكورية الشمالية الرسمية بياناً لـ"كيم يو جونغ" قدمت فيه النصح إلى الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة التي تجهد عبر المحيط لنشر رائحة البارود في أرضنا، وقالت: إذا كنتم ترغبون بالنوم مطمئنين للسنوات الأربع المقبلة، الأفضل من البداية عدم خلق عمل يجعلكم تصابون بالأرق.

 وأضافت: اختارت حكومة كوريا الجنوبية مرة أخرى مسيرة الحرب ومسيرة الأزمة بدلاً من مسيرة دافئة أمام الناس جميعاً، ولن يكون من السهل لأيام الربيع الدافئة التي سادت قبل ثلاث سنوات أن تعود إذا اتبعت حكومة كوريا الجنوبية أي تعليمات تتلقاها من أسيادها، مهددة بإلغاء اتفاق عسكري بين الشمال والجنوب في حال تصرفت سيول بشكل مستفز أكثر.

 وتعد "كيم يو جونغ" مستشارة موثوقة لشقيقها، وقد لعبت دوراً رئيسياً خلال الأزمة بين الكوريتين العام الماضي التي بلغت ذروتها بتفجير كوريا الشمالية لمكتب اتصال مشترك عند جانبها من الحدود.