تفاصيل الخبر

"ترامب" يوثّق فترة حكمه في كتاب بعنوان "رحلتنا معاً" وثمن النسخة العادية 75 دولاراً والموقّعة بـ230 دولاراً

24/11/2021
الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب".

الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب".


يُصدر الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب" الشهر المقبل، أول كتاب رسمي له، منذ مغادرته البيت الأبيض في كانون الثاني (يناير) الماضي، واصفاً الكتاب الذي سيصدر بعنوان "رحلتنا معاً"، بأنه كتاب صور، مليء بالصور التي تلتقط أهم اللحظات في إدارته، والتعليقات التوضيحية التي اختارها بنفسه وخطها بيده. وحدد موعد صدوره في 7 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وهو متاح للطلب المسبق عليه، وقال في بيان: اليوم يسعدني أن أعلن أنني سأصدر كتاباً رائعاً في الوقت المناسب لعيد الميلاد، وكتاب "رحلتنا معاً" عبارة عن مجموعة من الصور الجميلة التي تم التقاطها خلال فترة نجاحنا في البيت الأبيض، ومن مركز الصدارة إلى ما وراء الكواليس، هذا الكتاب لا بد لجميع الوطنيين الحصول عليه. لقد تم اختيار كل صورة من قبلي، وكل تعليق هو لي، وبعضها بخط يدي.

وأضاف: الكتاب يتميز بلحظات لا تُنسى من عهدنا في واشنطن؛ من بناء الجدار على الحدود الجنوبية، إلى خفض الضرائب الأميركية، إلى تعيين ما يقرب من 300 قاضٍ فيدرالي و3 قضاة في المحكمة العليا، وإعادة بناء جيشنا، وإنشاء قوة فضائية، والتعامل مع الزعيم الكوري الشمالي " كيم جونغ أون" والرئيس الصيني " شي  جين جينغ" والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" وكثير من زعماء العالم الآخرين، ومواجهة محاولتي عزل من الليبراليين، وهذه كلها على سبيل المثال لا الحصر. وتابع: إنجازات الفخر هذه تقف في تناقض صارخ مع الدمار الذي يحدث الآن لبلدنا، في انتقاد مباشر لإدارة الرئيس "جو بايدن"، واصفاً الكتاب بأنه  تذكار رائع  يؤرخ لعظمة السنوات الأربع الماضية بصور قوية، على عكس أي شيء آخر تم نشره، وسيكون هدية رائعة لعيد الميلاد.

ويضم الكتاب أكثر من 300 صورة، وصفها "ترامب" بأنها توثق رحلة لا تصدق  لإدارته، وقال: لم تكن رحلتنا ممكنة، لولا الوطنيون في جميع أنحاء أميركا، حيث تم طباعة هذا الكتاب بكل فخر، ويتم سماع رسالة اجعلوا أميركا عظيمة مرة أخرى أكبر وأفضل من أي وقت مضى. تذكروا، رحلتنا لم تنتهِ بعد، الأفضل لم يأتِ بعد! في إشارة إلى خططه عن الانتخابات الرئاسية، حيث أوضح في هذا السياق أن  كثيراً من الأشخاص العظماء الذين يفكرون في الترشح ينتظرون هذا القرار، لأنهم لن يترشحوا إذا ترشحت، ونحن لدينا الكثير، وكلها أسماء جيدة للغاية، لكن جميعهم تقريبا قالوا إنني إذا ترشحت فلن يترشحوا أبداً. هذا جميل، لأنه يظهر درجة كبيرة من الولاء والاحترام.

ووفقاً لموقع "بوكس.كوم45"، تبلغ قيمة النسخة 75 دولاراً، بينما تبلغ قيمة النسخة الموقعة منه 230 دولاراً.