تفاصيل الخبر

الأسد خلال استقبال وفد من القيادات الدرزية اللبنانية: سوريا ستسهل كل ما يخدم الأشقاء اللبنانيين

08/09/2021
الرئيس السوري بشار الأسد.

الرئيس السوري بشار الأسد.


 أكد الرئيس السوري، بشار الأسد أهمية وحدة الطائفة العربية الدرزية بكل مكوناتها، بموقفها التاريخي والحالي، لافتاً خلال استقباله يوم الاحد الماضي لوفد من القيادات الدرزية اللبنانية ضم شيخ عقل الطائفة الدرزية، الشيخ نصرالدين الغريب، ورئيس الحزب الديموقراطي اللبناني طلال إرسلان، ورئيس حزب التوحيد العربي، وئام وهاب، ونائب رئيس حركة  النضال العربي طارق الداوود، إلى أن سوريا ستسهل كل ما يخدم الأشقاء اللبنانيين.

وخلال اللقاء، شدد الأسد على أهمية وحدة الطائفة العربية الدرزية بكل مكوناتها، مشيداً بـموقفها التاريخي والحالي، مشيراً الى ضرورة انتقال العلاقة اللبنانية – السورية مما كانت عليه الى علاقة مؤسسات وعلاقة مصالح مشتركة، مؤكداً أن سوريا ستسهل كل ما يخدم الأشقاء اللبنانيين.

وطرح الأسد فكرة إقامة مشاريع إنتاجية مشتركة على صعيد الطاقة البديلة واستعداد سوريا لوضع بعض أراضيها الشاسعة في خدمة مشاريع مشتركة ومشاريع إنتاجية.

 الى ذلك أصدر الرئيس الأسد، القائد العام للجيش والقوات المسلحة، قراراً يقضي بصرف منحة مالية للمتطوعين العسكريين.

وجاء في وسائل الإعلام الرسمية، أنه وبتوجيه من الرئيس بشار الأسد، القائد العام للجيش والقوات المسلحة تقرر صرف منحة مالية بمقدار راتب مقطوع إضافي للمتطوعين العسكريين (ضباط ـــ صف ضباط ـــ أفراد) ولمرة واحدة فقط.

وكان الأسد قد أصدر في شهر يوليو الماضي مرسوماً تشريعياً يقضي بإضافة نسبة 50 في المئة إلى الرواتب والأجور المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين.