تفاصيل الخبر

"جين بينغ" يحذّر من وضع خطير جداً بسبب الفيضانات في وسط الصين

22/07/2021
مشهد من الفيضانات في الصين.

مشهد من الفيضانات في الصين.


اعتبر الرئيس الصيني "شي جين بينغ" أنّ بلاده تواجه فيضانات خطيرة للغاية بعدما أعلنت السلطات في تشنغتشو مصرع 12 شخصاً من جرّاء سيول غمرت مترو أنفاق في المدينة الكبيرة الواقعة في وسط البلاد، وقال في تصريح يوم الاربعاء الماضي ان سدود بعض الخزّانات انفجرت... مما تسبّب بإصابات خطيرة وبخسائر في الأرواح وبأضرار في الممتلكات، والسيطرة على الفيضانات في وضع خطير جداً ، معتبراً ان الأحداث بلغت مرحلة دقيقة.

وأتى تحذير الرئيس الصيني بعدما أعلنت السلطات مصرع 12 شخصاً بسبب سيول غمرت مترو أنفاق في تشنغتشو، فيما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور مروّعة لركّاب عالقين في عربة قطار وقد غمرتهم المياه حتى أكتافهم.

وقال مسؤولون في بلدية تشنغتشو في منشور على موقع "ويبو" للتواصل الاجتماعي إنّ المدينة البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة شهدت سلسلة عواصف مطرية نادرة وغزيرة، مما تسبّب بتراكم المياه في مترو تشنغتشو، مشيرين إلى أنّ الكارثة أسفرت عن مصرع 12 شخصاً وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وأظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ركاباً وصل منسوب المياه إلى مستوى أكتافهم في إحدى حافلات مترو تشنغتشو، كما وقف بعضهم على المقاعد. وفي مقطع فيديو آخر، قام رجال الانقاذ بإجلاء الركاب في الظلام.


الرئيس الصيني "شي جين بينغ ".

الرئيس الصيني "شي جين بينغ ".