تفاصيل الخبر

"بايدن": حماية حق الانتخاب في أميركا هي أهم اختبار في زمننا

14/07/2021
الرئيس الأميركي "جو بايدن".

الرئيس الأميركي "جو بايدن".


 أكد الرئيس الأميركي "جو بايدن" في  كلمة من فيلاديلفيا يوم الثلاثاء الماضي، أن حماية حقوق الانتخاب في الولايات المتحدة تشكّل أهم اختبار في زمننا وذلك في الوقت الذي تضاعف فيه المعارضة الجمهورية على مستوى الولايات قوانين تقيّد حقوق الأقليات في الانتخاب، منتقداً سلفه "دونالد ترامب" المستمر في ادعاء فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة من دون أدلة، قائلاً: إنها كذبة كبيرة. ليست سوى كذبة كبيرة .

 الى ذلك حثّ "بايدن" القيادات المحلية والاتحادية على العمل معاً للحد من العنف المسلح، وقال خلال اجتماع مع مسؤولين بأجهزة إنفاذ القانون ورؤساء بلديات لبحث سبل التصدي لارتفاع مثير للقلق في معدلات الجريمة بالعديد من المدن: ندرك أنه ينبغي لنا أن نعمل معاً للنهوض بأول مسؤولية من مسؤوليات الدول الديمقراطية والحفاظ على سلامة كل منا. وهذا ما يتطلع إليه الشعب الأميركي عندما يتعلق الأمر بخفض معدلات جرائم العنف والجرائم باستخدام الأسلحة النارية.

وأضاف: استراتيجيتنا تتضمن تمويل عمليات إنفاذ القانون بالولايات والمدن والتمكن من الاستعانة بأفراد الشرطة وتعويضهم مادياً عن ساعات العمل الإضافية.

وكان "بايدن" قد تعهد بإدخال تعديلات كبيرة على القوانين المتعلقة بحيازة الأسلحة النارية، وكشف الشهر الماضي عن إجراءات للحد من انتشار هذه الأسلحة ، معلناً عن خطوات لمحاسبة تجار الأسلحة غير الملتزمين بالقانون.