15 July,2020

هل تتجاوز "كريستين ستيوارت" الانتقاد حول تجسيدها دور الأيقونة البريطانية "ديانا" ؟

اعداد يحيى هادي 

 

كريستين ستيوارت

 انطلق الجدل حول فيلم ” Spencer ” الذي يجسد حياة الأميرة الراحلة “ديانا سبنسر”، قبل البدء بتصويره عام 2021. والجدل القائم يدور حول اختيار النجمة الأميركية “كريستين ستيوارت” لتجسيد الدور.

  فقد انتشرت تعليقات المعترضين على موقع “تويتر” فقال أحدهم: “ألم يكن بإمكانكم العثور على ممثلة إنجليزية”؟ وقال آخر: “يوجد العديد من الممثلات الإنجليزيات اللواتي يصلحن لهذا الدور، لقد كانت الأميرة “ديانا” راقية، أما “كريستين” فلا، لا بل أنهما لا تتشابهان”.

 بعد هذه الضجة خرج مخرج الفيلم “بابلو لارين” عن صمته، ودافع عن قراره باختيار الممثلة الأميركية لهذا الدور، فقال لموقع “ديدلاين”: “كريستين” واحدة من أعظم الممثلات اليوم. يمكنها أن تقوم بأشياء كثيرة، فمثلاً يمكن أن تكون غامضة للغاية وهشة للغاية وقوية جداً أيضاً. وفي نهاية المطاف هذا ما نحتاجه”.

 كل هذا يمكن تجاوزه، لكن يبقى هناك سؤال بغاية الأهمية يمكن أن يطرح وهو: هل يوافق ولي العهد الأمير “تشارلز” على الفيلم وبخاصة أنه يروي قصة انفصاله عن الأميرة “ديانا” لاسيما وأن العائلة الملكية البريطانية متهمة حتى هذه اللحظة بأنها هي وراء حادثة انقلاب سيارة الأميرة “ديانا” التي أدت لوفاتها.

 ويتناول الفيلم فترة من حياة الأميرة “ديانا”، وهي الفترة التي طلبت فيها الطلاق من ولي العهد البريطاني الأمير “تشارلز”، ولاقت تأييداً كبيراً وتعاطفاً من الجماهير باعتبارها أيقونة بريطانيا.