5 August,2020

مصرية - أميركية تغني للجيش الأبيض 

ليانا أفيوني

“هذا مخصص لجميع الأطباء والممرضات وكل العاملين في الخطوط الأمامية ضد فيروس كورونا، الذين ضحوا بحياتهم من أجل رعاية أولئك الذين تأثروا بـ COVID-19”.

 كانت تلك بضع الكلمات التي كتبتها المغنية ليانا أفيوني، على كليبها الأول والذي يحمل اسم Army In White  أو الجيش بالأبيض، والذي تم تصويره بالكامل في الولايات المتحدة الأميركية وتحديداً في مدينة نيويورك لكونها تعيش هناك، كما تم تسجيل الأغنية بالعربية والإنجليزية.

 شاركت ليانا في كتابة كلمات الأغنية مع “أندرو بيل” والحان الدكتورة أروى الشاعر وجورج جميل، وهندسة صوتية جرجس صبحي، بينما قام رفيق جوزيف بتصوير وإخراج الكليب.

وقالت ليانا: “أعيش في نيويورك وهي واحدة من المراكز الرئيسية في العالم لفيروس كورونا، ولكون أمي طبيبة، فلقد شعرت بما يقدمونه وما يعانون من أجل تقديم أفضل رعاية لأي مصاب، واسمع منها ومن أصدقائها عما يحدث معهم يومياً، ولقد شعرت بالامتنان لأنهم يواجهون المجهول من أجل بقائنا على قيد الحياة”.

ليانا حصلت على شهادة الهندسة المدنية ولكنها منذ أن انتقلت للعيش في نيويورك، بدأت التدريب كممثلة ومنتجة وأحياناً تقدم عروضاً كوميدية، ولكن هذه الأغنية هي أول ما تقدمه في عالم الغناء حيث لا تعتبرها خياراً مهنياً لها، وإنما طريقة ممتعة للتعبير عن الذات.