8 August,2020

عميد السلك القنصلي يكرّم الـــوزيـر جــبـــــران بـاسـيـــــل!

 

أقام عميد السلك القنصلي في لبنان السفير جوزف حبيس مأدبة غداء تكريمية على شرف وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل داخل فندق <فور سيزونز> في بيروت بحضورالقناصل الفخريين في لبنان وكبار الموظفين في وزارة الخارجية والمغتربين.

وألقى الوزير باسيل كلمة وصف فيها السلك القنصلي بأنه احدى الطاقات المهمة في لبنان، وقال انه من الطبيعي ان نفكر ما الذي يمكننا ان نحققه سوياً، للاستنهاض بوضع البلد، وانا افتخر بطاقات الكثير منكم، وكلها طاقات لبنانية، مشيراً الى ان اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية هي من يحكم علاقتكم مع وزارة الخارجية، وتعطيكم امتيازات وتسهيلات معينة انما في لبنان لديكم وضع خاص ومميز.

من جانبه ألقى العميد حبيس كلمة اعتبر فيها ان الوزير باسيل في سباق دائم مع الوقت وفي عجلة من اختصار المسافات وقال: تقصدون أعلى المراجع الدولية كما انكم تجابهون المخاطر وتصنعون الفرص لكي يعود لبنان مركزاً جاذباً لجميع الأمم وواعداً لجميع اللبنانيين. فسلاحكم الكلمة المُقنعة والدبلوماسية الجريئة، مؤكداً ان لبنان هو مجدنا واسمنا ورمزنا بين الشعوب وهو اعظم هبة من الله فلا تعلو محبة على محبة الوطن وهو حبنا الاول لانه إرث من الأجداد. وشرح في كلمته واصفاً اعضاء السلك القنصلي بالجنود المستعدين والمتأهبين لدعم وزارة الخارجية والمغتربين قولاً وفعلاً.

وقدم العميد حبيس للوزير باسيل شعار السلك القنصلي كعربون صداقة.