5 August,2020

"توم هانكس" يتحدث للعربية عن إصابته بـ"كورونا" وفيلمه الجديد "غريهاوند"

الممثل الأميركي “توم هانكس”

 أدلى الممثل الأميركي “توم هانكس” بمقابلة خاصة إلى برنامج “صباح العربية”، وتحدث من هوليوود عن تجربة إصابته هو وزوجته بـ”كورونا”، وفيلمه الجديد الذي حال الفيروس دون عرضه على شاشة السينما، واشترت “آبل تي في” حقوق عرضه من سوني بحوالي 70 مليون دولار.

وعن فيلمه الجديد “غريهاوند”، قال “هانكس” إنه لا بديل عن شاشة السينما، وإن بعض الأفلام يلزم مشاهدتها مع آلاف الأشخاص في قاعة واحدة، كاشفاً ان فيلمه الجديد تم تصويره ليبدو مذهلاً ومبهراً على شاشة السينما، موضحاً أنه كان لا بد من البحث عن حل لعرض الفيلم على الجمهور، ولذا جاءت فكرة بيع حق العرض لمنصة “آبل تي في”.

والفيلم يصور معركة بحرية خلال الحرب العالمية الثانية حيث تهاجم الغواصات الألمانية سفينة تابعة للحلفاء. ويؤدي “هانكس” وهو كاتب السيناريو أيضاً، في الفيلم دور قائد سفينة حربية أميركية ترافق مجموعة من السفن التابعة للحلفاء تعبر شمال المحيط الأطلسي المزروع بالغواصات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية.

وعن إصابته بـ”كورونا”، كشف “هانكس” (63 عاماً) أنه قرر وزوجته “ريتا ” الإعلان عن الحقيقة، وخاصة أن العالم أصبح يتجه للشفافية في التعامل مع الفيروس، وقال: قررنا أن نتواصل مع الجمهور على وسائل التواصل فيما مررنا به، وحتى ما كنا نأكله أثناء المرض مثل طعام المستشفيات”.

وكان “هانكس” في آذار(مارس ) أول نجم هوليوودي يصاب بالفيروس، وانتقلت إليه العدوى خلال مشاركته في تصوير فيلم عن “ألفيس بريسلي” في أستراليا.