30 October,2020

"ترامب": قضينا على خلافة "داعش" 100 في المئة وقتلنا الإرهابي رقم 1 في العالم

الرئيس “دونالد ترامب”

 استعرض الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” أمام الجمعية العامة الأممية، إجراءات بلاده في مكافحة الإرهاب، متحدثاً عن القضاء على “داعش” واغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، وقال في كلمة عبر الفيديو ألقاها يوم الثلاثاء الماضي أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة: يجب على الأمم المتحدة، لكي تكون منظمة أكثر فعالية، أن تركز على اهتمامها على المشاكل الحقيقية للعالم، وهي الإرهاب، واضطهاد النساء، والعمل الإجباري، وتهريب المخدرات والبشر والتهريب الجنسي والاضطهادات الدينية والتطهيرات العرقية.

وتابع” ترامب”: نعرف أن ازدهار أميركا يمثل أساساً للحرية والأمن في كل أنحاء العالم، ونحن انسحبنا من الصفقة النووية المروعة مع إيران وفرضنا عقوبات قاسية على أبرز دولة في العالم تمول الإرهاب، وقال: قضينا على خلافة داعش 100 في المئة  وقتلنا مؤسسه وزعيمه  ابو بكر البغدادي، وصفينا الإرهابي رقم 1 في العالم قاسم سليماني.

 من جانب آخر دافع “ترامب” عن الإجراءات التي اتخذتها إدارته لمنع انتشار فيروس “كورونا” في البلاد، مرجحاً أن عدد الضحايا كان سيصل إلى 2.5 مليون لولا تلك الإجراءات،  هذا رهيب. وأعتقد أننا لو لم نتخذ الإجراءات الصائبة، لكان عدد الضحايا 2.5 مليون شخص. ولو نظرتم إلى البديل فلكان 2.5 مليون حالة وفاة.

وهاجم “ترامب” الصين مجدداً، قائلاً إنه كان عليها وقف الفيروس، وكان عليها ألا تسمح للفيروس بالانتشار حول العالم.