9 August,2020

بيومي فؤاد من الصف الثالث الى الصف الأول: مسلســــلات بـالـجمـلــــة ظهـــــرت خلالهـــــا فــــي رمضـــــان دون أن يكـــــون الـمــــــال هــــو هـدفـــــــي!    

حوار-بيومي-فؤاد3-----2
فجأة انطلقت موهبة الفنان بيومي فؤاد ليتحول من ممثل صف ثالث الى شريك في البطولات، بل الوجه الأكثر حضوراً على شاشة التلفزيون خلال شهر رمضان.. فبيومي كسر الرقم القياسي بظهوره في 12 عملاً خلال موسم واحد.. عن انتشاره البالغ والجدل حوله وأعماله يتحدث الينا.

ــ هناك 12 مسلسلاً ظهرت فيها خلال رمضان لهذا العام؟ ألا ترى انه رقم مثير للانتباه؟

– شاركت في 6 مسلسلات، وظهرت في مسلسلات أخرى كضيف شرف. ومن المسلسلات التي أديت فيها دوراً مهماً مسلسل <رأس الغول> وأجسد فيه دور <ماهر> وهو صديق مقرب للفنان محمود عبد العزيز، وهذا هو التعامل الأول بيني وبين محمود عبد العزيز. أما مسلسل <الميزان> فأجسد فيه شخصية <فؤاد> في دور أحد قادة وزارة الداخلية الذي يتحكم في مجريات أحداث العمل، في حين أجسد في مسلسل <نيللي وشيريهان> دور <عبد الله مكاوي> رجل الأعمال والد <نيللي>، والذي يتزوج من خالة <شيريهان> التي تجسد دورها الفنانة سلوى خطاب. وفي مسلسل <شهادة ميلاد> أظهر كضيف شرف في مشهد واحد فقط. وفي مسلسل <بنات سوبرمان> أقوم بشخصية قواد وهو أحد <البلطجية>، الذي يخرج من السجن ليصبح صاحب <كباريه>، وفي مسلسل <الكيف> أجسد دور شخص يدعى <أبو رنة>، وهو كبير الآلاتية والصديق المقرب لـ«بيصي>، والذي يجسد دوره المطرب الشعبي سعد الصغير، فهو شخص مزواج وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي. أما مسلسل <هي ودافنشي> فأجسد فيه شخصية <فريد> وهو لواء فاسد مسؤول عن معتقل يُدعى <دافنشي> الذي يجسد دوره الفنان خالد الصاوي. وفي مسلسل <أنا وبابا وماما> أقدم شخصية <رفعت رياض> صديق بطلي العمل، كل من أشرف عبد الباقي ونشوى مصطفى.

ــ وما هو أفضل دور قدمته في هذه الأعمال المتعددة؟

– لا انظر للأفضل بل الى الجديد وهكذا هو بالنسبة لي دوري في مسلسل <بنات سوبرمان> ، فأنا لم أقدم مثله من قبل. كما انني سعيد جداً بشخصية <فريد طعيمة> في <هي ودافنشي>، وقد كان دوري لطيفاً في مسلسل <الكيف>.

ــ ما الجديد الذي قدمته في شخصية مسلسل <بنات سوبرمان> وجعلك تقول عنه أنه مختلف؟

– أجسد دور قواد. ولم أقدم من قبل مثل هذه الشخصية وأراها أفضل شخصية قدمتها في أدواري في المسلسلات. ونحن كنا حريصين أن نقدم عملاً يدخل البيوت في الشهر الكريم بحيث لا يحرج أحدا أو يضايقه.

سلاح… التركيز

 

ــ كيف ترى ردود فعل الجمهور على أعمالك الكثيرة خلال شهر رمضان؟

– معظم ردود الافعال خفيفة ولطيفة إلا ان بعضها مسيء، ولكن أي فنان يكون في هذا الوضع ينظر اليه بنظرة عين القر و الحسد. وأنا أعتب على من يسخرون مني ويقولون أن أدواري متشابهة، فأنا لم أقدم دوراً بحثاً عن المال كما يردد البعض.

ــ ألم تخشَ فقدان التركيز بسبب المشاركة في أكثر من عمل رمضاني في الوقت نفسه؟

– لا.. الحمد لله أقوم بتصوير 3 <أوردرات> في اليوم الواحد. أدخل شخصية المسلسل واخرج بيومي فؤاد ثم ادخل شخصية أخرى وهذا قدر الممثل. ولم أفقد تركيزي إطلاقا، فأنا على درجة عالية من التركيز هذه الفترة.

ــ كيف وفرت الوقت لتصوير هذه الأعمال في وقت واحد؟

– هذا توفيق من عند الله. ولكن بسبب عملي قصرت تجاه عائلتي لدرجة انني لم أكن أعيش في منزلي تقريباً، فملابسي وأغراضي كانت في سيارتي وقد كنت أنهي <أوردر> ثم أذهب للآخر، وبالذات في فترة ما قبل رمضان بسبب اتمام الحلقات.

ــ هل واجهتك مشكلة مع منتج أو مخرج لاهتمامك بعمل على حساب عمل آخر؟

– لم يحدث ولا أفعل ذلك وليس معروفاً عني هذا التصرف، بالعكس أعطي كل عمل حقه وأقدمه في أفضل صورة حسب الشخصية المطلوبة مني.

ــ يقال انك لم تعتذر عن أي مسلسل عرض عليك… ما صحة ذلك؟

– غير صحيح.. مصر أنتجت في هذا الشهر حوالى ثلاثين مسلسلا وقد عرض علي نصف هذا العدد ولكنني لم أشارك في كل ما عرض بالتأكيد. وهذا كلام يؤكده المنتجون والمؤلفون والمخرجون.

ــ ماذا عن اهتمامك بالإعلانات في هذه الفترة؟

حوار-بيومي-فؤاد-4-----3– أهتم بالإعلانات التي تتميز بالخفة لأنها تصل الى الناس بسرعة.

ــ كيف ترى ردود الفعل على إعلاناتك سواء في محاربة الفساد أو غيرها؟

– أرى أن ردود فعل الجمهور تعبر عن القبول وتشجعني على المضي بمثل هذه الإعلانات، ونحن نحتاج إلى توعية من خلال طرق مختلفة سواء أكانت إعلانات أو حملات.

 

أنا وحسن حسني

ــ لو عرض عليك دور بطولة مطلقة، هل توافق؟

– يوجد حديث للاتفاق على ذلك، ومسألة الموافقة من عدمها يجب أن تدرس جيداً، بحسب الكتابة وشركة الإنتاج والفريق المشارك في العمل من ممثلين وغير ذلك.

ــ هل تسير على نهج الفنان الكبير حسن حسني من حيث الحضور والانتشار في الدراما والسينما؟

– شرف كبير أن يشبهني الجمهور بالفنان الكوميدي حسن حسني ولا يزعجني هذا التشبيه على الإطلاق، لكن في الوقت نفسه أنا مختلف عنه فنيا، ذلك أن كل فنان له <تيمة> خاصة تميزه عن الآخر، فأدواري الكوميدية ربما تكون قريبة من أدوار أي فنان كوميدي آخر سواء كان الفنان حسن حسني أو غيره.

ــ كيف تتعامل مع الشهرة بعد ظهورك في الآونة الأخيرة؟

– حب الناس نعمة من الله. والشعب المصري يتميز بالدم الخفيف وهو محب للفن ولكن توجد عيوب للشهرة لما فيها من صعوبات وأنا أحاول التغلب عليها.

ــ ما تعليقك على ما كتبه نجلك محمد <أرى بيومي فؤاد أكثر مما أرى والدي.. بيومي فؤاد>؟

– لطيف جداً وقد أعجبني.. واضحكني. وأنا أطلب رأيه بما أقدمه. ولو عرض عليه هو أن يمثل فهذا قرار يعود إليه، ولكنني لا أحبذ أن يكون التمثيل مستقبله.