26 October,2020

بــــهجت ادمـــــون رزق بوســـــام الآداب والفنــــــــون الفرنسي في السفارة الفرنسية بحضور وزير الإعلام رمزي جريج

1

استضافت قاعة الاحتفالات في السفارة الفرنسية خلال الأسبوع الماضي احتفالاً تكريمياً للمحامي والكاتب اللبناني بهجت ادمون رزق بعدما منحته منظمة <اليونيسكو> التي يتولى فيها ملف الشؤون الثقافية في بعثة لبنان الدائمة في المنظمة منذ العام 1990.

   وقد شارك في الاحتفال وزير الإعلام رمزي جريج، سفير فرنسا <باتريس باولي> والنائب السابق سمير فرنجية، القاضي عباس الحلبي، <هنري لو برونون> مستشار التعاون والثقافة في السفارة الفرنسية، نقيب المحامين جورج جريج، الوزير السابق عصام خوري، نقيب المحامين الأسبق عصام كرم، نقيبة المحامين السابقة أمل حداد، نقيب الأطباء السابق الدكتور شرف أبو شرف، نقيب المحررين الياس عون، وطبعاً والد المحتفى به الوزير السابق ادمون رزق الذي صادف عيد ميلاده الثمانون في ذلك اليوم، وعقيلته أم المحتفى به السيدة رينيه.

   ومما قاله بهجت رزق في كلمته لهذه المناسبة:

5

   <إن حوار الثقافات هو حوار مع أنفسنا أولاً، حول هذه الهوية المركبة التي يجب تحديدها، انطلاقاً من معايير موضوعية حددها منذ 2500 سنة أبو التاريخ والجغرافيا والانتروبولوجيا <هيرودوث>.

   ولأن التكريم سيتم يوم 11 آذار (مارس) ذكرى ميلاد والده ادمون رزق. فقد وجه الى الوالد تحية وقال إنه يعتبره مثالاً في التزام القيم والعمل الوطني.

2 36 7