28 January,2021

إيقاف محمد رمضان عن مزاولة مهنة التمثيل بعد ظهوره مع مطرب اسرائيلي في دبي

محمد رمضان مع حمد المزروعي و”عومير أدام”.

 أصدرت نقابة الممثلين المصريين  قراراً رسمياً بوقف الفنان المصري محمد رمضان عن العمل، في ظل أزمة اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل بعد التقاط صورة له مع مطرب إسرائيلي. وذكرت في بيان لها يوم الاثنين الماضي أن الاتحاد العام للنقابات الفنية قرر في جلسته المنعقدة بتاريخ 23 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، بوقف عضو النقابة محمد رمضان لحين التحقيق معه.

كما أصدر مجلس نقابة الصحافيين المصريين بياناً قال فيه: تابع مجلس نقابة الصحفيين عن كثب، ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان بلقائه في مدينة دبي قبل أيام بشخصيات تنتمي إلى الكيان الصهيوني، مخالفاً بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال.

وأدان المجلس، مخالفة المدعو محمد رمضان لقرارات النقابات المهنية المصرية بحظر كل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، فإنه يحيي قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق.

وأصدر المجلس قراراً ملزماً لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في النقابة”، مؤكداً أن مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمسائلة التأديبية وسيحال فوراً إلى لجنة التحقيق النقابية، مجدداً تمسكه بجميع قرارات الجمعيات العمومية السابقة بحظر جميع أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع

وبالبدلة العسكرية.

الأراضي العربية المحتلة، وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 في المقابل قال رمضان إنه يحترم قرار النقابة رغم توضيحه لموقفه في موضوع صورته مع إسرائيلي، وأنه لا يعلم جنسيته ولو كان يعلمها لرفض التصوير معه، موجهاً الشكر إلى جمهوره لعدم دعمهم له، ومعلناً إلغاء مسلسله الجديد في شهر رمضان المقبل.

وأثار محمد رمضان، يوم السبت الماضي، ضجة كبيرة، بعدما نشر المغرد الإماراتي حمد المزروعي صورة أظهرته إلى جانب محمد رمضان وهو يعانق المطرب الإسرائيلي “عومير آدام”، كما نشر مطرب إسرائيلي آخر إلعاد تسفاني، صورة جديدة على حسابه بموقع انستغرام لرمضان وهو يعانقه، معلقاً بكلمة “الملك”.

واحتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية بالصورة، وكذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” الذي كتب بحسابه على تويتر: “ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الإسرائيلي “عومير آدام” في دبي.