21 September,2018

8 ”دويتوهات“ غنائية تتنافس لخطف الأضواء عام 2016

ديانا-حداد-و-عاصي بعد سنوات من تراجع ظاهرة الديو، وبعد أن تراجع المطربون عن المنافسة بشكل ثنائي، عادت من جديد موضة الدويتوهات الغنائية مرة أخرى لتشعل المنافسة بين نجوم الغناء وتعيد الأضواء إلى البعض منهم.

وتشهد سوق الغناء خلال الفترة المقبلة العديد من الأغنيات التي يجهز لها بعض المطربين وستحمل الكثير من المفاجآت، يأتي في مقدمتها <دويتو> (القاهرة) وهو من كلمات الشاعر تامر حسين وألحان عمرو دياب وأحمد حسين وقام بالتوزيع الموسيقي أسامة الهندي. وكان دياب قد سجل هذه الأغنية كـ<سينغل> وكان من المفترض طرحها منذ فترة، ولكن عمرو دياب أجل طرحها لحين الاستقرار على فكرة تناسب تصويرها وطرحها في شكل أغنية مصورة، إلى أن التقى الاثنان عند الموزع الموسيقي أسامة الهندي فانتهز دياب هذه الفرصة ليطلع منير على أحدث أغنياته وهي <القاهرة>، والتي أعجب بها منير كثيرا، وظل يرددها طوال الوقت، مما دفع الثنائي للتفكير في تقديمها معاً، فوافق محمد منير على المشاركة في الأغنية كضيف شرف فقط، وأن يسجل أحد المقاطع بصوته.

أما المطربة آمال ماهر فتقدم دويتو غنائياً مع المطرب اللبناني وائل جسار، والأغنية تحمل اسم <عيشها>، وهي من كلمات هاني صارو، ومن ألحان مدين، وتم تسجيلها في استوديو <أم ساوند 1>، تحت إشراف مهندس الصوت هاني محروس.

شرين-و-سميرةأما المطربة شيرين عبدالوهاب فتنوي تقديم أول دويتو نسائي مع الديفا المغربية سميرة سعيد، وقد أعلنت سعيد عن فرحتها بهذا الدويتو قائلة: <شيرين عبدالوهاب هي أقرب المطربات إلى قلبي من حيث الصداقة والأخوة وأكثر صوت جريء ومتميز ومغامر بموهبته وتمتلك الكثير من الموهبة والاجتهاد وإذا اجتمعنا معاً فسوف نخرج بأروع دويتو في تاريخ الأغنية العربية>.

أما المطرب الشاب حمادة هلال فيقدم دويتو مع المطربة رولا زكي التي شاركت في النسخة الأولى من برنامج اكتشاف المواهب <Star Maker> عام 2003، والتي انتهت بفوز المطربة شاهيناز ليختفي اسم رولا زكي من على الساحة الغنائية بعد ذلك بينما ارتدت شاهيناز الحجاب، ولذلك يمثل هذا الدويتو عودة قوية لرولا إلى عالم الغناء.

أما عاصي الحلاني وديانا حداد فقاما بتسجيل أغنية تحمل عنوان <روميو وجولييت> من كلمات الشاعر السعودي أحمد علوي وتلحين طلال وتوزيع حسام كامل وتم تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب في تركيا تحت إشراف المخرج العراقي علاء الأنصاري.

ديانا حداد علقت على إحدى الصور التي نشرتها على <إنستغرام> وهي ترتدي فستان الزفاف <انتظروني قريباً عروس الـ2016. شو رأيكم لايق علي؟>، بينما كتبت تحت صورة ثانية <عمل رائع يجمعني مع عمرو-دياب-و-محمد-منيرالمبدعين بصورة مختلفة وإطار رائع انتظروا قريباً كليب <روميو وجوليت> بفخامته وضخامة إنجازه>.

أما سيرين عبدالنور ومروان الخوري فقاما بنشر صورة تجمعهما داخل استوديو صوت معلقين على الصورة أنهما يجمعهما دويتو مشترك جديد، ويعتبر الدويتو التعاون الثالث بينهما بعد <عيون عسلية> منذ عامين من ألبوم <ليالي الحب> وأغنية <عادي> التي قدماها العام الماضي.