19 November,2018

8 أفلام تتنافس في موسم نصف العام أبرزها ”مولانا“ و”فين قلبي“

احمد-رزق-و-بوسي-في-فيلم-يجعله-عامرتشتد المنافسة بين منتجي الأفلام في إجازة نصف العام الدراسي والتي تبدأ في 25 كانون الثاني (يناير) الجاري بأغلب المراحل التعليمية حيث يعتبر هذا الموسم ثاني اكبر المواسم لعرض الأفلام، ويفضل صناع السينما طرح أفلامهم قبل هذا التاريخ لتحظى بأطول فترة ممكنة في دور العرض، وقد وضحت خريطة الأفلام الجديدة لهذا الموسم بالإضافة الى افلام كانت قد طرحت منذ حوالى الشهر حيث بدأ موسم نصف العام السينمائي مبكرا هذا العام بعرض فيلم <مولانا> وتدور أحداثه حول الشيخ حاتم الشناوي الذي يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تليفزيونياً شهيراً يملك حق الفتوى التي يتلقاها الملايين بإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلا عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد.

وينافس خلال الموسم الحالي أيضا فيلم <فين قلبي> ويشارك في بطولته مصطفى قمر، يسرا اللوزي، وشيري عادل.

وتنافس النجمة أيتن عامر بفيلم <يا تهدى يا تعدي> الذي يعتبر أول بطولة مطلقة لها على شاشة السينما، ويشاركها في بطولته كل من سلوى خطاب وإدوارد ومحمد عادل وعايدة رياض، والفيلم من تأليف أحمد محمد-شاهين-مع-سلوى-خطاب-وأيتن-فى-مشهد-من-الفيلم عزت، وإخراج خالد الحلفاوي.

ويعود النجم أحمد آدم إلى تقمص شخصية القرموطي في فيلم بعد غياب 11 عاما منذ أن قدم الشخصية في فيلم <معلش احنا بنتبهدل>، كما يمثل الفيلم عودة أحمد آدم إلى السينما بعد انقطاع دام 8 سنوات منذ أن قدم فيلم <شعبان الفارس>.

ويعرض في 18 الجاري كذلك فيلم <ياباني أصلي> الذي انتهى مخرجه محمود كريم من المونتاج والموسيقى التصويرية له، وهو بطولة أحمد عيد وندا موسى، ويعود من خلاله عيد للسينما بعد غياب 4 سنوات، وكان آخر أعمال أحمد عيد فيلم <حظ سعيد> عام 2012، وقد قررت الجهة المنتجة إقامة عرض خاص في اليوم نفسه لطرح الفيلم بدور العرض.

أما أبرز أفلام موسم نصف العام فهو <آخر ديك في مصر> للفنان محمد رمضان، وقد نشر رمضان قبل أيام، أول إعلان دعائي للفيلم لتشويق الجمهور حيث يشارك محمد رمضان في بطولة الفيلم كل من مي عمر، دينا، محمد علي رزق، ليلى عز العرب، ملك قورة وإنجي وجدان، نرمين-ماهر-و-بيومي-فؤادوالفيلم من إخراج عمرو عرفة.

ويعرض أيضا فيلم <القرد بيتكلم> بطولة أحمد الفيشاوي، عمرو واكد، ريهام حجاج، وسيد رجب، وإخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه حول ساحرين شقيقين يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن، ومن المقرر عرض الفيلم في الخامس والعشرين من كانون الثاني (يناير) الجاري.

وينافس أيضا فيلم <يجعله عامر> بطولة أحمد رزق، بوسي، بيومي فؤاد، رامي غيط وشيماء سيف، وهو من تأليف سيد السبكي، وإخراج شادي علي، ومن المقرر طرحه في 20 كانون الثاني (يناير) الجاري.