19 November,2018

7 أفلام تتنافس في موسم عيد الأضحى أبرزها ”الكنز“ و”الخلية“ و”خير وبركة“  

احمد عز في الخلية يتنافس عدد كبير من النجوم في موسم عيد الأضحى السينمائي 2017 حيث المنافسة على أشدها، خاصة ان الأفلام في هذا الموسم تتسم بطابع خاص ألا وهو اعتماد معظمها على البطولة الجماعية، وتضم الأفلام عدداً كبيراً من نجوم الصف الأول إضافة إلى النجوم الشباب ونجوم الغناء والكوميديا أيضاً. 7 أفلام سينمائية حتى الآن متنوعة بين الأكشن والكوميدي والتراجيدي، على رأسها فيلم <الكنز> للمخرج الكبير شريف عرفة، ومن إنتاج وليد صبري، وبطولة محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، روبي، أحمد رزق، هيثم أحمد زكي، سوسن بدر، هالة صدقي، أمينة خليل، نهى عابدين، وأحمد صيام، ويدور الفيلم في محاور مختلفة عن الحب والسلطة والدين على مدار عصور مختلفة، منها العباسي والعثماني والفرعوني منذ الأربعينات حتى السبعينات.

ومن الأفلام المنافسة في الموسم، <الخلية> بطولة أحمد عز وأمينة خليل ومحمد ممدوح وسامر المصري، سيناريو وحوار صلاح الجهيني، إخراج طارق العريان، وتدور أحداثه حول ضابط في العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية في مشاهد مطاردات وأكشن لملاحقة الخلايا الإرهابية، ويبرز الفيلم جهود رجال الأمن في محاربة الإرهاب.

ومن المقرر أن ينافس المنتج أحمد السبكي في الموسم بفيلمين: الأول <خير وبركة> بطولة نجمي <مسرح مصر> علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان في مهن لا يعرفان عنها شيئًا، أما الفيلم الآخر فهو <أمان يا صاحبي> بطولة سعد الصغير ومحمود الليثي ونيرمين ماهر وصافينار وعلاء مرسي وشيماء سيف وبدرية طلبة، وإخراج هاني حمدي، وتدور أحداث الفيلم حول مطربين يعيشان في شارع محمد علي فيما ظروفهما المادية والاجتماعية منعدمة، فيأتي صديق لهما ويقترح عليهما التعرف على فتاتين من عائلة كبيرة والزواج منهما، وبالفعل يتعرفان عليهما ويخدعانهما باسم الحب، ولكن يدخلان في صراعات مع أشقاء هاتين الفتاتين، وتستمر الاحداث في صراعات ومشاكل، وقد تم تغيير اسم الفيلم من <فرحة ما تمت> الى <أمان يا صاحبي>.

أفيش فيلم الكنز ويطرح في الموسم أيضًا فيلم <بث مباشر> للفنان سامح حسين وسامية الطرابلسي ومحسن منصور وميسرة وطاهر أبو ليلة وأيمن منصور وياسر الطوبجي وسامي مغاور، وإخراج مرقس عادل.

 كما قرر الفنان محمد عيد أشهر قزم في السينما المصرية، طرح فيلمه الجديد <نيران الغضب> في موسم عيد الأضحى، في بطولة مطلقة أولى لقزم السينما المصرية محمد عيد، إذ ظهر من قبل في عدد من الأعمال الفنية أبرزها <الرجل الأبيض المتوسط> مع أحمد آدم عام 2001، ومسرحية <أهلا يا بكوات>، ومسلسل <الزناتي مجاهد> مع سامح حسين، ويظهر في الفيلم بشخصية <عضلات> ولديه ابن يدعى <عضمة> ويقطن في حارة شعبية وتبعاً لأحداث الفيلم يتزعم الحارة. الفيلم يشارك فيه الى جانب القزم محمد عيد عدد من الفنانين منهم أحمد فرحات، مجدي عبد الحليم، حسن الهلالي، يحيى البحيري، حنان العجواني، إسلام خليفة، ومن إخراج عصام مصطفى.

ولم يتحدد بشكل نهائي موعد طرح فيلم <شنطة حمزة> بطولة المطرب حمادة هلال ويسرا اللوزي، وفيلم <دعدوش> بطولة الفنان هشام إسماعيل.

هذا وقد بدأ عرض فيلم <ليل داخلي> وهو من انواع الأفلام التشويقية التي يشارك بها عدد من الفنانين الشباب، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق حول كواليس صراعات صناعة السينما، من خلال جريمة تحدث أثناء تصوير أحد الأفلام لتكشف النقاب عن فساد بعض المنتجين والطرق غير المشروعة التي يتم اللجوء إليها للحصول على تمويل الأفلام، والفيلم من تأليف شريف عبد الهادي ومن إنتاج أشرف تادرس ومن إخراج حسام الجوهري، وبطولة بشرى، منى ممدوح، مصطفى يوسف، أيمن قيسوني، محمود حافظ، محمد يونس، ومينا النجار.

أفيش فيلم خير و بركة أفيش فيلم ليل داخلي الكنز فيلم الخلية محمد عيد وأحمد فرحات فى مشهد من الفيلم نرمين ماهر في فيلم امان يا صاحبي نيران الغضب