25 September,2018

3 محطات كهربائية جديدة في الأشرفية والضاحية وطرابلس بتمويل من بنك عودة

 

   علي-حسن-خليلقرض من بنك عودة الذي يرئسه الوزير السابق ريمون عودة وقع عليه الأخير مع وزير المال علي حسن خليل في وزارة المال بقيمة 27 مليون دولار و33,8 ملايين يورو لتمويل شراء وتجهيز ثلاث محطات كهربائية جديدة لصالح مؤسسة كهرباء لبنان بطاقة 490 ميغاوات موزعة على الأشرفية والضاحية الجنوبية لبيروت وطرابلس.

   وقال وزير المال علي حسن خليل لهذه المناسبة: <نحن كوزارة حريصون على أن نتعاطى بأعلى درجات الايجابية في إطار القوانين المرعية مع كل العمليات التي حصلت سابقاً والتي ستحصل مستقبلاً في ما يتعلق بانتاج الكهرباء. اليوم هناك قضايا عالقة، وقد أبلغنا وزارة الطاقة والمعنيين استعدادنا لنقاش كل صيغ الحلول التي تسمح بالاطلاق الجدي لكل ما تبقى من خطة الكهرباء>.

   بدوره قال الوزير السابق ريمون عودة رئيس بنك عودة ان الهدف من هذا القرض تمويل شراء وتجهيز ثلاث محطات كهربائية في الأشرفية والضاحية الجنوبية لبيروت وطرابلس، وذلك ايماناً منا بدور القطاع الخاص من خلال بنك عودة في تطوير البنى التحتية وتحسين مستوى الخدمات للمواطن، كما نؤكد من خلال هذا القرض على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص آملين أن نتمكن من تطوير هذا التعاون ليشمل قطاعات أخرى.