4 July,2020

150 نجماً عربياً من سوريا ولبنان ومصر والخليج في مسلسل ”مدرسة الحب“

ا_حمد-زاهر-وديما-بياعة سيُبصر النور قريباً على أكثر من محطة تليفزيون عربية مسلسل <مدرسة الحب>، وهو عمل مؤلّف من ٢٠ ثلاثية، لعب البطولة فيها أكثر من 150 نجماً عربياً من سوريا ولبنان ومصر والخليج، من بينهم القيصر كاظم الساهر الذي يلعب دور الراوي في كل ثلاثية، والنجوم: مروان خوري، منى واصف، حسن الرداد، عابد فهد، باسم ياخور، ورد الخال، ماغي بوغصن، أمل عرفة، أمل بوشوشة، عبد المنعم عمايري، عمار شلق، صفاء سلطان، قيس الشيخ نجيب، باسم مغنيّة، باميلا الكك، سعد مينا، أحمد السعدني، ديما بياعة، أحمد زاهر، فادي ابراهيم، معتصم النهار، ميسون أبو أسعد، مجدي مشموشي، ديما الجندي، محمد حداقي، يزن السيد، مرح جبر، أندريه سكاف وغيرهم.

المسلسل من إخراج صفوان مصطفى نعمو، وانتاج شركة <بلاك تو>/ أمير نعمو وبالتعاون مع عدد كبير من الكتّاب العرب من بينهم مازن طه، مها بيرقدار، نور شيشكلي، مؤيد النابلسي وغيرهم.

مسلسل <مدرسة الحب> يمتد لـ 60 حلقة تتوزع على 20 ثلاثية، تتناول كلٌ منها قصة حب وكأنها فيلم قصير مستقل، في تجربة فريدة من نوعها بحسب مخرج العمل السوري صفوان نعمو الذي قال: <إن المسلسل سيؤسس لدراما جديدة ومختلفة في العالم العربي، ويركز في تصويره على الكم الهائل من النجوم الذين يحضرون من مختلف البلدان العربية> كما يأتي تميّز المسلسل بحسب تعبيره، <بكون الثلاثيات المتحدثة عن الحب لا تقتصر على المعنى الرومانسي، بل تعرض الحب بمختلف أشكاله ليأتي العمل شاملاً بكل المقاييس>.

 المسلسل كان آخر عمل قامت به الممثلة السورية الراحلة رندة مرعشلي قبل وفاتها، حيث ستظهر في ثلاثية <لحظة صمت> التي لعبت فيها دور البطولة، وأنهت تصوير آخر مشاهدها قبل 3 أسابيع من وفاتها بمرض عضال، لذلك قررت أسرة العمل كتابة ثلاثية خاصة بها تخّلد ذكراها حيث سيظهر الممثلون المشاركون في الثلاثية بشخصياتهم الحقيقية، إضافةً إلى شخصيات حقيقية رافقتها خلال مرضها.

ورأت أمل عرفة <ان إنتاج المسلسل بحد ذاته لفتة كريمة حيث ينقل الجمهور العربي من مشاهد القتل والدماء إلى مشاهد الحب والإخلاص>، حسب تعبيرها.

أما عبد المنعم عمايري، فقال إنه لا يريد الحديث عن <ثلاثيته> حتى لا يحرق قصتها في الإعلام، لكنّه نوّه بأنه قد يشترك في أخرى لأن <المسلسل يتناول الحب، وهو أقدس ما في الوجود، وعندما نأتي إلى الأفكار المطروحة في المسلسل نراها شاملة لمعنى الحب وليست مقتصرة على الحب المتعارف عليه، والقصص منسوجة بابتكار كبير، وهذا يحقق الغاية المطلوبة منه>.

ا_مل-بوشوشة-ومروان-خوري ا_مل-عرفة-وعبدالمنعم-عمايري المخرج-صفوان-نعمو-وكاظم-الساهر المنتج-ا_مير-نعمو-والمخرج-مصطفى-نعمو-مع-ا_مل-عرفة-وعبدالمنعم ديما-الجندي رندة-مرعشلي عابد-فهد-وباميلا-الكيك قيس-الشيخ-نجيب-وباسم-مغنية ماغي-بو-غصن نيكولا-مزهر-وباميلا-الكيك ورد-الخال