21 November,2018

11.1 مليار دولار رقم قياسي جديد لصناعة السينما في هوليوود!

image

يواصل فيلم “Star Wars: The Force Awakens” تقدمه نحو قمة الإيرادات ليحجز لنفسه مكاناً في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقاً للإيرادات في التاريخ.
ونقلت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية عن موقع “Rentrak”، المعني برصد إيرادات الأفلام، أن إيرادات صناعة السينما في هوليوود عام 2015 ستحقق أرقاماً جديدة تتجاوز الأرقام القياسية السابقة التي كانت 10.9 مليار دولار في 2013.
ومن المتوقع أن تصل إيرادات صناعة السينما هذا مع إنتهاء 2015 إلى 11.1 مليار دولار حصيلة بيع التذاكر في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وفضل كبير من هذا النجاح يعود إلى الإيرادات التي حققها فيلم “Star Wars: The Force Awakens” والتي وصلت لـ1.16 مليار دولار عالمياً بعد 13 يوماً فقط من طرحه في دور العرض.
وحقق الفيلم يوم الاثنين فقط حوالى 70.8 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي لتصل الإيرادات العالمية للفيلم إلى 589.7 مليون دولار، بينما وصلت إيراداته على الصعيد المحلي إلى 571.4 مليون دولار.
ووفقاً لهذه الإحصاءات فإن فيلم “Star Wars: The Force Awakens” يكون في المرتبة الخامسة من حيث إجمالي تحقيق الإيرادات، بينما أصبح في المرتبة العاشرة من حيث تحقيق الإيرادات عالمياً، وفقاً لما ذكرته مجلة “فارايتي”.