23 September,2018

100 ألف أمريكي يوقعون عريضة للقبض على "بيل كلينتون"

image

وقّع نحو 100 ألف أميركي عريضة على شبكة الإنترنت تطالب بإلقاء القبض على الرئيس الأمريكي الأسبق “بيل كلينتون”، لانتهاك قانون الانتخابات في ولاية ماساتشوستس خلال الثلاثاء الكبير، عندما روّج لحملة زوجته “هيلاري كلينتون” بالقرب – أو حتى داخل – أماكن الاقتراع.
وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، على موقعها الإلكتروني أن التحرك دشنه أنصار “بيرني ساندرز” الذي اتهم “بيل كلينتون” بالتجول والدعاية لزوجته في حدود 150 قدماً من موقع انتخابي في نيوبدفورد وداخل مواقع أخرى في نيوتون وحي وست روكسبري في بوسطن .
جاء في العريضة الإلكترونية أن هذه مطالبة بإلقاء القبض فوراً على الرئيس الأمريكي الأسبق “بيل كلينتون” بسبب الانتهاك الواضح والمقصود والفاضح لقوانين الانتخابات لتغيير مسار انتخابات بشكل كبير. ولن يكون الأمر أكثر وضوحاً في قوانين مثلما هي الحال في القوانين العامة لماساتشوستس.
وأضافت العريضة أن على رغم أن المتحدث باسم “بيل كلينتون” نفى دخوله إلى مكان الاقتراع، إلا أن الصور والفيديو يظهره وهو يحيي العاملين في الانتخابات بالداخل ويتحدث معهم.
كما تمت الإشارة في العريضة إلى أن “بيل كلينتون” لا يصوت في ماساتشوستس وليس لديه نشاط آخر في مركز للاقتراع بيوم الانتخابات سوى الترويج لزوجته.
وأوضح أنصار “ساندرز” أن هناك صوراً تثبت انتهاك الرئيس الأسبق للقانون عن طريق حضور تجمع انتخابي خارج أحد أماكن الاقتراع في نيوبدفور ودخول مراكز الاقتراع في منطقتين أخريين.
ويذكر أن “هيلاري كلينتون” تغلبت بفارق ضئيل على “ساندرز” في ماساتشوستس يوم الثلاثاء الماضي بنسبة 50% مقابل 49%.