18 November,2018

يحيي الفخراني يحقق أعلى الإيرادات في تاريخ المسرح المصري!

image

حقق عرض “ليلة من ألف ليلة” للفنان يحيي الفخراني على خشبة المسرح القومي أعلى إيرادات في تاريخ المسرح المصري، حيث وصل إيراد الليلة الواحدة إلى 28 ألف جنيه، وهو ما يؤكد الاهتمام الجماهيري الكبير به وأن العروض الجادة مازالت لها صدى كبير، كما أن العرض حظي بحضور كبير من الفنانين ورجال السياسة من مصر وخارجها. ففي أول الشهر الجاري قام بزيارة المسرح رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب وزوجته بدون حرس، ولم يجد مقاعد داخل المسرح، واضطر لحضور العرض من المكان المحجوز للإعلامية لميس الحديدي، وقام بالحضور أيضاً رئيس وزراء السودان الذي اضطر أيضاً للحضور من “اللوج” بسبب عدم وجود مقاعد في الصفوف الأمامية، كما تكرر الأمر مع عدد من السفراء والدبلوماسيين.
ومن المقرر أن يستمر عرض الأوبريت خلال موسم عيد الأضحى المبارك بدءاً من ثاني أيام العيد، وحتى موسم الدراسة، وسوف يتوقف العرض بمجرد استعداد الفنان يحيي الفخراني إلى التجهيز لمسلسله الجديد الذي سينافس به خلال شهر رمضان المبارك مع السيناريست عبدالرحيم كمال والمخرج شادي الفخراني.
“ليلة من ألف ليلة” تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي، ومن بطولة: يحيي الفخراني، لطفي لبيب، هبة مجدي، سلمى غريب، ضياء عبدالخالق، والمطرب محمد محسن.
تدور أحداثها حول شحاذ يدعى شحاتة لديه ابنة تدعى نجفة، يتم اختطاف زوجته، وبعد عدة سنوات يقابل الرجل الذي اختطف زوجته ويصبح بينهما ثأر، في الوقت الذي يقع في حب ابنته ابن السلطان، الذي يتنكّر فى دور ابن الجنايني.