21 September,2018

وفد القوات اللبنانية يشهد توقيع كتاب «سمير جعجع.. حياة وتحديات »

على هامش الزيارة التي قام بها وفد القوات اللبنانية لشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب تناول اللقاء الوضع اللبناني والأحداث الجارية في المنطقة العربية. وأكد الطيب خلالها ان1 الأزهر الشريف يعمل على إقرار السلم الاجتماعي في مصر والعالم العربي بل والعالم كله، وذلك انطلاقاً من هدى الإسلام الذي جاء لإسعاد البشرية. فيما أكد وفد حزب القوات اللبنانية ان الأزهر الشريف في قلب وضمير العالم كله برسالته الوسطية المعتدلة التي تمثل سماحة الاسلام ورحمته وعدله، مضيفاً أنهم في لبنان يسعدون كثيراً بدور الأزهر وشيخه الأكبر في تصويب المفاهيم الخاطئة عن الاسلام.
شهد الوفد توقيع كتاب عن سمير جعجع للكاتبة ندى عنيد باسم <سمير جعجع.. حياة وتحديات> أقيم في فندق <ماريوت الزمالك> بحضور قنصل لبنان كمال أبو مرشد وعدد من الشخصيات العامة، وحاولت الكاتبة أن تراعي جانب البعد التوثيقي حيث يشكل الكتاب مادة توثيقية للقارئ العربي المهتم بمعرفة تفاصيل الحرب اللبنانية، وجمع شذرات من حياة رئيس حزب القوات اللبنانية في جميع مراحلها: الطفولة في بشري وسنوات الدراسة والطب في الجامعة الأميركية في بيروت، ومتاريس الحرب ومواجهاتها السياسية ومعاركها الدامية، وسنوات السجن الطويلة، والاتهامات والأحكام، الى استعادة الحرية والموقع السياسي، وكذلك يعرض الكتاب لأهم المحطات السياسية في الوطن العربي من حقبة السبعينات وحتى الآن.
وقالت الكاتبة اللبنانية ندى عنيد ان اختيار شخصية سمير جعجع جاء من ولعها في شخصيته دون أن تعرفه بصورة مباشرة.
وفي كلمتها الافتتاحية رحبت أنطوانيت جعجع مديرة المكتب الاعلامي لحزب القوات اللبنانية بالحضور ناقلة تحيات الدكتور سمير جعجع الى شعب مصر، وأضافت ان اختيار القاهرة دون عواصم العالم لتوقيع الكتاب جاء لسبب مقولة شهيرة في التراث العربي مفادها <ان مصر تكتب وما زالت تكتب.. وبيروت تطبع وما زالت تطبع.. وبغداد تنشر وما زالت تنشر>

 2 3 4.