16 November,2018

وزير الصحة أطلع سلام هاتفياً على الأضرار الصحية للعاصفة الرملية!

image

اتصل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور برئيس الحكومة تمام سلام واطلعه على الاضرار الصحية الناتجة عن العاصفة الرملية التي تضرب لبنان والاحتياطات الواجب اتخاذها.
وتوقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً ومغبراً وضبابياً حتى على الساحل مع استقرار بدرجات الحرارة، ويتوقع ان تتحسن الرؤية وتنكشف طبقات الغبار تدريجياً ابتداء من ليل الاربعاء.
وأعلنت وزارة الصحة العامة في بيان حال  الاستنفار نظراً للأحوال الجوية التي يشهدها لبنان، من خلال شبكة الرعاية الصحية الاولية والترصد الوبائي والمستشفيات الحكومية والخاصة المتعاقدة مع الوزارة وكذلك من خلال الصليب الاحمر اللبناني لمتابعة الوضع.

image

وطلبت الوزارة من المواطنين وبخاصة من يعانون أمراض الربو والحساسية والامراض الرئوية المزمنة وامراض القلب، كذلك كبار السن والاطفال والحوامل، ملازمة منازلهم وتجنب التعرض للغبار واستعمال الادوية الموصى بها من قبل اطبائهم، واستعمال الكمامات الواقية من الغبار في حال الاضطرار الى التنقل خرج منازلهم، علماً ان الكمامات والادوية الاساسية للحساسية متوفرة في المراكز الصحية. أما في حال ضيق التنفس، يطلب اليهم التوجه الى أقرب مركز صحي او الاتصال بطبيبهم.
وطلبت من المواطنين كافة وخصوصاً من يقودون سياراتهم توخي الحذر في حال صعوبة الرؤية للحفاظ على سلامتهم.