23 September,2018

وزير الثقافة يزيح الستار عن تمثال فريد الأطرش في دار الأوبرا المصرية

الدكتورة-سميرة-محسن-تتوسط-وزير-الثقافة-و--المستشار---------3-3محمود-لطف

أزاح الكاتب الصحافي حلمي النمنم وزير الثقافة، الستار عن تمثال فريد الاطرش، بساحة دار الاوبرا المصرية، والذي اهدته <جمعية محبي فريد الاطرش> الى دار الاوبرا.

وقال وزير الثقافة في كلمة له ان <فريد الاطرش هو فنان عربي في المقام الاول، وهو قدم انبل واصدق معاني الأغنيات الوطنية التي نسمعها حتى الان>.

واضاف: <غنى كثيرا لمصر والاحياء الشعبية، فقد كان مصريا حتى النخاع بقدر ما كان شامياً ولبنانياً، واستطاع ان يقدم فنا اصيلا استمر مع الايام، حتى ان من يشاهد آخر افلامه مع حسين فهمي وميرفت امين يؤكد ان هذا الرجل سبق زمانه وجيله>.

وقد حضر ازاحة الستار كل من الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيسة الأوبرا والفنان عادل السيد رئيس <جمعية محبي فريد الأطرش> وأعضاء <جمعية محبي فريد الأطرش> والكاتب محمود معروف والفنان أحمد شاكر الذي قام بدور فريد الأطرش في مسلسل <اسمهان> والناقد طارق الشناوي والمخرج شريف مندور والكاتب الصاحفي محمود معروف.

كما حضر من الاردن الفنان حازم العبد لله والفنان محمد ثابت ناحت تمثال فريد الاطرش ومنيرة أباظة شقيقة الفنان الراحل رشدي أباظة.

تمثال-فريد-الأطرش----1 محمد-ثابت-و-احمد-------5شاكر-و-المستشار-محمود-لطفي-و-المخرج-شريف-من وزير-الثقافة-وسط-----2الحضوروزير-الثقافة-و-رئيس------4جمعية-محبي-فريد------4الأطرش