15 November,2018

وزيرة الثقافة المصرية تتسلم جائزة ”جاز ميوزك أوورد“ الألمانية

وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم تعزف على آلة الفلوتتسلمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم جائزة <جاز ميوزك أوورد> الألمانية، والتي نالتها فرقة <كايرو ستبيس> في موسيقى الجاز عن ألبومها الأخير <فلاينج كاربت>.

وجاء التكريم في إطار احتفالية كبيرة وضخمة في الاسبوع الماضي في أكبر قاعات ومسارح برلين <الفلهارموني> وذلك بحضور السفير المصري في ألمانيا بدر عبد العاطي، وكذلك بحضور اعضاء السفارة المصرية والدكتور احمد غنام المستشار الثقافي المصري في السفارة المصرية في المانيا والمسؤولين الألمان والموسيقيين والفنانين.

ولم يمنعها منصبها الوزاري من العزف حيث قامت الوزيرة عبد الدايم بالعزف على آلة <الفلوت> مع <كايرو ستبيس> خلال احتفال تسلم الجائزة، وقد ترأس الأوركسترا الموسيقار المصري باسم درويش قائد ومؤسس الفريق المصري الألماني <كايرو ستيبس>، والذي قاد الأوركسترا بمشاركة الدكتورة الوزيرة حيث قامت الأوركسترا بعزف مقطوعات من <الالبوم> الفائز في احتفال تسليمها الجائزة مع أوركسترا <كايرو ستيبس> و<كوادرو نويفو>.

 وقد أعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بالتكريم وبالجائزة والتي تدل على المكانة التي تتمتع بها مصر في مجال الإبداع والموسيقى، وتقدير العالم لها من خلال محفل ثقافي وموسيقي من أكبر المحافل الموسيقية في العالم.