16 November,2018

وزيرة الثقافة البلجيكية في حفل استقبال لسفير بلادها: هناك شبه بين بلجيكا ولبنان في التأخير في تشكيل الحكومة ويمكنكم أن تستمروا في ذلك دون قتال مثلنا!

 

أقام سفير بلجيكا في لبنان <هوبير كورمان> حفل استقبال في دارته في اليرزة يوم السبت الماضي بمناسبة زيارة وزيرة الثقافة البلجيكية  <الدا كريولي> واقامة معرض الكتاب الفرنكوفوني في بيروت، وذلك في حضور النائب رلى الطبش، سفراء عرب واجانب وشخصيات سياسية، اعلامية واجتماعية.

والقى السفير <كورمان> كلمة رحب فيها بالحضور، مشيداً بأهمية المناسبة مع زيارة وزيرة الثقافة البلجيكية الخاصة وغير الرسمية، وهي تعمل على تشجيع الثقافة الفرنكوفونية تجاه لبنان، بمناسبة افتتاح معرض الكتاب الفرنكوفوني في بيروت.

وكانت كلمة للوزيرة <كريولي> رحبت فيها بالحضور، شاكرة عاطفة اللبنانيين الكبيرة تجاهها، معربة عن عمق سعادتها بهذه الزيارة، لبلد ضمن العائلة الفرنكوفونية حيث هناك تعاون بين حكومة بلجيكا الفيدرالية ولبنان في عدد من المشاريع، وأهمية هذه الزيارة تكمن في انها لهذا البلد الغني بتنوعه وتعدديته، وقدرته على ايجاد النقاط المشتركة من اجل حل مشاكله، وهناك شبه بين بلجيكا ولبنان في التأخير في تشكيل الحكومة، ويمكنكم أن تستمروا في ذلك دون قتال مثلنا، نتمنى لكم الوصول الى اتفاقات جيدة وهادئة لمشاكلكم، لاننا مثلكم نعيش في بلد يعرف تنوعاً ثقافياً وقومياً، كاشفة ان اهمية زيارتي هي في مشاركتي في افتتاح معرض الكتاب الفرنكوفوني في لبنان، وهذا أمر مفيد لنا ولكم في تشجيع دور النشر، المؤلفين، الكتاب والصحافيين ومن بينهم اللبنانيون والبلجيك. والاهمية التي تكمن للبنان هي في هذه القدرة في التنوع الثقافي والانفتاح، داعية الى تشجيع وتطوير التعاون الثقافي والانتاج الثقافي والفني بين لبنان وبلجيكا، حيث القدرة على العطاء والابداع في قطاع السينما اللبناني والبلجيكي.