20 September,2018

وزارة الثقافة و”مؤسسة سمير قصير“ تكرمان الفنان التونسي لطفي بوشناق في الدورة العاشرة لـ”مهرجان ربيع بيروت“!

5-(4) كرمت وزارة الثقافة و<مؤسسة سمير قصير> الفنان التونسي لطفي بوشناق، في إطار استضافته ضمن فعاليات الدورة العاشرة لـ<مهرجان ربيع بيروت> في <الميوزيك هول> يوم الاثنين الماضي، وذلك في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غطاس خوري والسفير التونسي محمد كريم بودالي ورئيسة <مؤسسة سمير قصير> الاعلامية جيزيل خوري، ونخبة من أهل الصحافة والإعلام وجمهور كبير من الجالية التونسية والعربية في لبنان وعشاق الفنان بوشناق من لبنان.

وقد استُهل الاحتفال بعزف موسيقي للفرقة التي رافقت الفنان التونسي، قبل أن يطل على جمهوره على المسرح ويقدم عددا من القصائد والأغاني.

وفي ختام الاحتفال سلم خوري درعا خاصا من وزارة الثقافة للفنان التونسي، وألقى كلمة بالمناسبة قال فيها: <ليس مستغربا أن تستضيف <مؤسسة سمير قصير>، في إطار فعاليات <مهرجان ربيع بيروت> لهذا العام، الفنان التونسي المبدع لطفي بوشناق، فكلاهما ملتزم بقضايا الشعوب العربية والدفاع عن متطلبات الناس>.

وأضاف: <ربيع سمير هو ربيع لطفي وأحلام لطفي هي أحلام سمير. الفنان لطفي بوشناق هو مثال الفنان الملتزم بفنه وبقضايا الشعوب، وبخاصة القضية الفلسطينية، فغنى عدة ألحان دعما لأبطال العراق وفلسطين والثورات العربية، كذلك قدم ألحاناً ذات توجه سياسي يحاكي الأوضاع السياسية المتقلبة>.

0-(1) 5-(7) SAM_5082 SAM_5085