17 December,2018

"واتس أب" عام 2016 … لن يكون كما هو الآن!

image

يستخدم كثيرون تطبيق “واتس أب” على هواتفهم الذكية لمجرد الدردشة، من دون أن يعرفوا كامل وظائفه، ومع بلوغ عدد مستخدميه 900 مليون مستخدم بنهاية العام الحالي، تخطط الشركة للمزيد.
ويعتبر “واتس أب” أكثر تطبيقات الدردشة انتشاراً على الإنترنت والهواتف الذكية. فالمعدلات تقول إن رسالة نصية تلفونية واحدة “إس إم إس” يقابلها إرسال 17 رسالة في برنامج “واتس أب”. ورغم أن الكثير من الناس يستخدمون هذا التطبيق، إلا أن القليل منهم فقط يعرفون كل وظائفه.
ولم تكشف شركة “واتس أب” الأمريكية رسمياً بعد عن التطويرات التي تعتزم إدخالها على هذا التطبيق في السنة المقبلة، إلا أن بعض المصادر الإخبارية تحدثت إلى مسؤولين من الشركة كي تعرّف الوظائف الجديدة في هذا البرنامج، فقالت إن “واتس أب” سيكتسب العام المقبل حُلَّة جديدة وشكلاً مختلفاً تماماً عن نسخته السابقة.
وتشمل التطويرات الجديدة إمكانية معالجة الصور والتعامل معها بشكل مثير، وربما ستكون هناك إمكانية إجراء محادثات مرئية، أي اتصالات هاتفية مصورة بالفيديو.
كما أن مستخدمي منتجات شركة “أبل” سيكونون مسرورين بإدماج التطبيق في تقنية اللمس الثلاثية الأبعاد على هاتف آيفون وفي جهاز ساعة “أبل ووتش”.
ومن جديد التحديث:

1- إعدادات لكتم الصوت عن كل دردشة وإمكانية تخصيص نغمة لكل محادثة.
2- إمكانية وضع علامة “غير مقروء” للمحادثة.
3- إضافة رموز تعبيرية جديدة.
4- إضافة إمكانية الضغط المطوّل على الرمز التعبيري لتغيير اللون.
5- إمكانية تحديد عدة رسائل في المحادثة لحذفها أو إعادة إرسالها.
6- إمكانية التقليل من استهلاك البيانات في حال استخدام مكالمات واتس آب.
و يتم طرح نسخ جديدة من “واتس آب” على “أندرويد” باستمرار عن طريق نسخ APK عبر عدة مواقع ولكن التحديث صدر هذه المرة لكافة مستخدمي التطبيق على “أندرويد” رسمياً عبر متجر “غوغل بلاي”.
أيضاً يمكن للأشخاص الذين يجلسون كثيراً إلى جهاز الكمبيوتر توفير الوقت اللازم لالتقاط الهاتف يدوياً وتشغيله وفتح التطبيق، وذلك بربط جهاز الهاتف الذكي بالكمبيوتر عن طريق فتح صفحة اسمها web.whatsapp على الكمبيوتر، على متصفح “غوغل كروم” أو “سفاري” أو “فايَرفوكس” مثلاً.