14 November,2018

"هيلين ميرين" المرأة الأكثر نفوذاً في بريطانيا!

image

نشرت صحيفة “الميرور” البريطانية استطلاعاً للرأي يُظهر صدارة الفنانة العالمية “هيلين ميرين” لقائمة أكثر السيدات نفوذاً في بريطانيا.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن استطلاع الرأي شاركت فيه حوالى 2,000 امرأة اجتمعوا جميعاً على التأثير الذي تتمتع به “هيلين ميرين”، 70 عاماً، وهو بالتالي ما جعلها تتفوق على العديد من الشخصيات النسائية البارزة مثل الكاتبة الإنجليزية “ج. ك. رولينج” مؤلفة كتب “هاري بوتر” السلسلة الأشهر حول العالم التي جاءت فى المرتبة الثانية في الاستطلاع.
واحتلت المرتبة الثالثة السيدة الأولى “ميشيل أوباما”، وتلتها في المرتبة الرابعة الفنانة البريطانية الشابة “أديل” الحاصلة على جائزة الأوسكار عن أغنيتها الشهيرة “Skyfall”.
وجاءت في المركز الخامس البطلة الإنجليزية “جيسيكا إنيس” والتي حصلت على ميدالية أوليمية في منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأوليمية الصيفية عام 2012.
وكان المركز السادس من نصيب الفنانة “أنجلينا جولي”، بينما جاءت في المرتبة السابعة الفنانة “جنيفر لورانس”، وتلتها في المرتبة الثامنة الفنانة البريطانية “كايت وينسلت”، وكان المركز التاسع من نصيب الإعلامية الأمريكية الشهيرة “أوبرا وينفري”، وحلّت في المركز العاشر الفنانة وكاتبة السيناريو الإنجليزية “إيما تومسون”.
وشمل الاستطلاع العديد من الأسماء النسوية الشهيرة بين السياسة والفن مثل وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة “هيلاري كلينتون” المُرشحة المحتملة لرئاسة الولايات المتحدة في انتخابات 2016 والتي جاءت في المرتبة الـ13، وفي عالم الفن وهوليوود جاءت الفنانة البريطانية الشابة “إيما واتسون” في المركز الـ14 والفنانة “بيونسيه” في المرتبة الـ18 تلتها الفنانة الشابة “تايلور سويفت” في المرتبة الـ19.