19 October,2018

هند صبري تتسلم جائزة ”الميديا أوورد“ وتهديها لشادية

 

هند صبري و الجائزة

تسلمت النجمة هند صبري في العاصمة الاميركية واشنطن جائزتها المسماة <ميديا اوورد> من <المؤسسة الأميركية الدولية للإعلام> والتي قامت بتسليمها <بولا دبريانسكي> مساعدة وزير الخارجية الاميركية السابقة، وهذا التكريم معروف عالمياً باسم <جائزة الميديا أوورد>، وذلك لتاريخها السينمائي الحافل والمشرف وإنجازاتها الفنية وتمثيلها الصادق والحقيقي وتقديمها المتعة الفنية لجمهورها، وفي الوقت نفسه لتعريف الجمهور بقيم وقضايا اجتماعية مهمة جداً.

الجائزة تسلمتها هند خلال احتفال عشاء أقيم في مقر الأكاديمية <أندرو ميلون> في الأسبوع الماضي بحضور عدد كبير من النجوم الاميركيين والعرب، منهم السفير التونسي في أميركا فيصل جويعة وقرينته والسفير المصري في واشنطن ياسر رضا وقرينته وسفيرة اذربيجان بأميركا السيدة لالا عبد الرحيم وفا والمخرج العالمي الأميركي <جاك بيندر> مخرج <لعبة العروش> والمخرج المسرحي الأميركي <سايمون ايفانز> والنجم الأميركي <جيف فاهي> و<جيف غولدبرغ> مدير أعمال عدد من نجوم هوليوود والخبير الاعلامي اللبناني إيلي خوري والنجمة الاردنية صبا مبارك والمخرج والكاتب الاميركي <دافيد زوكر>.

هند اهدت جائزتها للنجمة المصرية شادية واصفة إياها بالأسطورة العربية التي الهمتها في مشوارها الفني متمنية لها الشفاء العاجل، وتحدثت في الاحتفال عن أهمية الاختلاف وتقبل الآخر، وأنه يجب علينا أن نحترم هذا ونقدره بدلاً من محاربة اي مختلف عنا، وثمنت هند للمؤسسة الاميركية اهتمامها بهذا المحور.

وكانت هند قد قدمت عبر مسيرتها الفنية سواء في مصر أو تونس عدداً من الأعمال المهمة التي تناولت قضايا عربية واجتماعية مهمة مثل <عرايس الطين> (2002) مع نوري بوزيد و<صمت القصور> (1994) مع مفيدة تلاتلي و<مواطن ومخبر وحرامي> (2001) مع داوود عبد السيد، وشارك فيلمها <جنينة الأسماك> 2008 مع المخرج يسري نصر الله في <بانوراما برلين السينمائي الدولي>.

كما تم ايضا تكريم الأميرة الأردنية ريم بن علي، رئيسة <مهرجان عمان الدولي للفيلم>، و<هيئة الفيلم> الملكية الأردنية، وهي زوجة الأمير علي بن الحسين و<جزائرية الأصول> وابنة الأخضر الابراهيمي المبعوث الأممي السابق.

وكان قد فاز بجائزة «الميديا اوورد» من قبل كل من المخرجة الأميركية <كاترين بيغلو اثرين> ومن أشهر أعمالها فيلم الرعب «نيير دارك» (1987)، و«بوينت بريك> (1991)، والفيلم الذي نال ثناء النقاد «ذا هارت لوك> (2009).

وكذلك المخرج السينمائي البريطاني <بول غرين غراس>، ومن بين أفلامه «يونايتد 93» عن أحداث 11 سبتمبر 2001، و«إنذار بورن> (2007)، و«المنطقة الخضراء> (2010)، و«القبطان فيليبس» (2013) عن حادثة اختطاف سفينة الشحن الأميركية «مايرسك ألاباما» من قبل قراصنة صوماليين.

كما حصل على الجائزة، النجم الهندي <عامر حسين خان>، وهو ممثل أفلام هندية ومخرج ومنتج.

وحصلت أيضا على الجائزة وزيرة الثقافة وتنمية المجتمع الإماراتية نورة الكعبي، وهي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي وتوفور54، وهي تعتبر أول إمارتية تظهر ضمن لائحة <أفضل 100 مفكر عالمي> في مجلة «فورين بوليسي» في عام 2013، كما أدرجتها مجلة «لانوفيل أوبزرفاتور> الباريسية في قائمة الشخصيات الخمسين الأكثر مساهمة في تغيير العالم لعام 2013.

بولا دبريانسكي تسلم الجائزة لهند صبري هند صبري و السفراء و المكرمون