19 November,2018

نيمار الأعلى أجراً في العالم!


بات المهاجم البرازيلي “نيمار دا سيلفا” لاعب برشلونة الإسباني لكرة القدم اللاعب الأعلى أجراً في العالم وذلك بعد تمديد عقده مع النادي الكتالوني حتى حزيران 2021، ليقدر راتبه السنوي بـ56 مليون يورو.
ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريراً يفيد أنّ ستة لاعبين من الدوري الإسباني تواجدوا ضمن العشرة الأوائل على الصعيد العالمي، منهم أربعة من برشلونة ولاعبَين من ريال مدريد.
وتراجع النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” إلى المركز الثاني عالمياً براتب بلغ 50 مليون يورو سنوياً، وخلفه البرتغالي “كريسيتانو رونالدو” في المركز الثالث براتب يصل إلى 74.5 مليون يورو.
وجاء السويدي المخضرم “زلاتان ابراهيموفيتش” في المركز الرابع براتب سنوي بلغ 26.7 مليون يورو، ويأتي في المرتبة الخامسة الويلزي “غاريث بايل” لاعب ريال مدريد الذي يتقاضى سنوياً راتباً صافياً قدره 21.4 مليون يورو، إلا انه على الأرجح سوف يشهد ارتفاعاً في حال تم تمديد عقده مع النادي الملكي.
واحتل الإنكليزي “واين روني” المركز السادس براتب 16.9 مليون يورو، علما انه صاحب أعلى راتب سنوي بين لاعبي الدوري الإنكليزي، يتقاسم الأوروغوياني “لويس سواريز” لاعب برشلونة وزميله لاعب خط الوسط الاسباني “اندريس انييستا”، والبلجيكي “إدين هازار” لاعب تشلسي، المركز السابع حيث يحصل الثلاثي على راتب سنوي قدره 16 مليون يورو. وحل في المركز العاشر المهاجم الأرجنتيني “سيرجيو اغويرو” لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي براتب سنوي قدره 15.1 مليون يورو.