24 September,2018

نقابة المهن التمثيلية ترفض استقالة اشرف زكي!

 

لافتة ترفض استقالة أشرف زكيعقدت الجمعية العمومية لنقابة المهن التمثيلية اجتماعاً في نادي نقابة المهن التمثيلية في الجيزة في الأسبوع الماضي، وذلك لإجبار أشرف زكي للتراجع عن استقالته.

وحضر الجلسة عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية، ومنهم أحمد سلامة، لقاء سويدان، مدحت تيخا، إيهاب فهمي، صفاء جلال، عفاف رشاد، عايدة رياض، ريم أحمد، مجدي صبحي، عبد الله مشرف، محسن منصور، وغيرهم من أعضاء الجمعية العمومية.

وأوضح زكي خلال اجتماع الجمعية العمومية للنقابة، أن مشاعر أعضاء الجمعية العمومية هي السبب في التراجع عن استقالته، وقال: <جميع الفنانين اتصلوا بي تليفونيا حتى أتراجع عن قراري>، مطالباً الفنانين بتفويضه للوقوف أمام أي شخص يحاول هدم كيان النقابة وأن يعاقب بأقصى عقوبة.

وأشار زكي إلى أنه تلقى معلومات عن تعاطي مخدرات داخل النادي، وأنه سيتم الإبلاغ عن هؤلاء حتى يتم تطهير النادي والنقابة من جميع الفاسدين.

وكان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قد قدم استقالته من منصبه بشكل مفاجئ منذ أسبوع، ولم تعلق النقابة أو أي من أعضاء مجلس إدارتها على الأمر.

وأكد زكي في مؤتمر صحفي عقده في مسرح <النهار> في وسط البلد تراجعه عن الاستقالة من منصب نقيب المهن التمثيلية، كما كشف عن السبب الذي دفعه للاستقالة وذلك بحضور أحمد صيام، إيهاب فهمي، أيمن عزب، عزوز عادل، بجانب عدد أحمد سلامه مع أشرف زكي من أعضاء المجلس، مشيراً الى أن ما دفعه للاستقالة هو رغبة البعض بتوظيف النقابة لصالحهم، بالإضافة إلى بعض الاتهامات التي وجهت له.

وتهكم زكي على بعض الفنانين الذين يحملونه عبء عدم مشاركتهم في الأعمال الفنية، مؤكدا أن وظيفته كنقيب تتلخص في وضع آليات وليس توزيع أدوار، قائلاً: <كأن معايا كرتونة وبوزع أدوار>.

وكشف زكي أنه قام بإرسال خطابات لعدد من المخرجين والمنتجين وطالبهم بضرورة النظر إلى المواهب الشابة واختيارهم للمشاركة ولكن مع أخذ تصريح عمل من النقابة، مفيداً أن الحركة الإنتاجية السائدة حاليا، وسيطرة الإنتاج الخاص والقنوات الفضائية الخاصة على الإنتاج والتوزيع، تعوق قدرته على مساعدة بعض الفنانين للحصول على الأدوار، مشيرا إلى ابتعاد الدولة عن الإنتاج الفني منذ سنوات.