25 September,2018

نصف الأمريكيين سيشعرون بالخجل إذا أصبح "ترامب" رئيساً لأمريكا!

image

أظهرت نتائج استطلاع الرأي، الذي أجرته “جامعة كوينيبياك” أن نصف الأمريكيين، قالوا إنهم سيشعرون بالخجل إذا ما أصبح المرشح الجمهوري الملياردير “دونالد ترامب” رئيساً للولايات المتحدة وقائداً أعلى للقوات المسلحة.
وأوضح الاستطلاع، أن 53% من الأمريكيين رأوا بأن “ترامب” ليس لديه فرصة جيدة للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.. بينما أكد 23% فقط من الناخبين الأمريكيين أنهم فخورون بأن يكون “ترامب” رئيساً للولايات المتحدة.
وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أنه بالرغم من ذلك لا يزال “ترامب” يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، إذ إنه يتمتع بتأييد 28% من الناخبين الجمهوريين.
بينما قفز السيناتور “تيد كروز” إلى المرتبة الثانية بنسبة تأييد بلغت 24% يليه السيناتور “ماركو روبيو” بنسبة 12 %.
وأكد 28% من الناخبين الجمهوريين أنهم لن يدعموا “ترامب” على الإطلاق، كما أن 24% من الجمهوريين قالوا إنهم لن يؤيدوا حاكم فلوريدا السابق “جيب بوش”، الذي وصلت نسبة التأييد له إلى 3% فقط.
وعلى الجانب الآخر، كشفت نتائج الاستطلاع أن 33% من الناخبين الأمريكيين قالوا إنهم سيشعرون بالفخر في حال انتخاب أبرز المرشحين للحزب الديموقراطي “هيلاري كلينتون” رئيسة للولايات المتحدة، مقابل 35% قالوا إنهم سيشعرون بالخجل إذا أصبحت الرئيسة.

 

ولا تزال وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة متقدمة على أقرب منافسيها السيناتور بيرني ساندرز بنسبة 61% حتى الآن، وقال 59% من الناخبين إن هيلاري لديها فرصة جيدة للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.