16 November,2018

نجيب ساويرس يسعى لتأسيس بنك إستثمار عالمي رائد في الشرق الأوسط


أعلن الملياردير المصري نجيب ساويرس أنه يسعى إلى تأسيس بنك استثمار عالمي رائد في منطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة المقبلة.
وجاء تصريح ساويرس في بيان صحفي صدر عنه للإعلان عن استحواذ شركة بلتون المالية القابضة، التي يعد مستثمراً رئيسياً فيها (بنك استثمار في مصر)، على حصة تبلغ 60% من شركة “أورباخ غرايسون” الأمريكية للوساطة المالية.
وقال ساويرس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، إن الاستحواذ على شركة “أورباخ غرايسون”، يعد أمراً طبيعياً لتوسيع أنشطة الشركة وهو كذلك الخطوة الأولى في استراتيجية الشركة لتأسيس بنك استثمار عالمي رائد في منطقة الشرق الأوسط.
و”أورباخ غرايسون” الأمريكية للوساطة المالية، شركة متخصصة في تنفيذ خدمات الوساطة في الأوراق المالية وتقديم الأبحاث المالية على مستوى العالم في أكثر من 120 دولة، تشمل الأسواق الواعدة، والناشئة والمتقدمة للصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبار في الولايات المتحدة ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك.
وشركة بلتون المالية القابضة هي بنك استثمار إقليمي مدرج في البورصة المصرية، يعمل في مجال إدارة الاصول، وبنوك الاستثمار، والوساطة في الاوراق المالية، وحفظ الأوراق المالية.