14 November,2018

نجوم الفن في احتفالية سناء جميل في ”المسرح القومي“

الأب-بطرس-دانيال-والمخرج-خالد-جلال-ولويس-جريس شهد <المسرح القومي> في الاسبوع الماضي احتفالية خاصة بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سناء جميل، بحضور زوجها الكاتب الكبير لويس جريس، والفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني، والفنان يوسف إسماعيل مدير <المسرح القومي>.

وشهدت الاحتفالية حضوراً كبيراً من جانب محبي سناء جميل من فنانين وشخصيات عامة، أبرزهم الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الفنانة سميرة عبد العزيز، الفنانة لبنى عبد العزيز، الكاتب يوسف القعيد، الإعلامي مفيد فوزي، المهندس والإعلامي أسامة الشيخ، الإعلامي محمود سعد، وزير الثقافة السابق جابر عصفور، هدى وصفي، الفنان أحمد عبد الوارث، الكاتب الصحافي محمد بغدادي، والكاتب بهيج إسماعيل.

وبدأت الاحتفالية بكلمات يوسف إسماعيل مدير <المسرح القومي>، عبّر فيها عن سعادته بهذا التجمع الكبير في ذكرى فنانة هي من أبناء <المسرح القومي>، موجها التحية لكل من ساند فكرة الاحتفاء بها.

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي بعنوان <حكاية سناء> من إنتاج <المركز القومي للسينما> بالتعاون مع الكاتب الكبير لويس جريس، ومن إخراج روجينا بسالي، ويتناول حياة الراحلة سناء جميل من خلال شهادات لمجموعة ممن عملوا معها في أعمالها الفنية، فيما ألقى الكاتب الصحافي محمد بغدادي قصيدة شعرية أهداها لروح سناء جميل.

وأكد الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي في كلمته، رعايته الاحتفالية منذ كانت فكرة، وأن هذا الجمع <في حب سناء> يدلّ على أن من يبدع لم يمت، وأن من يحب لم يمت ايضاً.

وقال الكاتب الكبير لويس جريس، انه لم يكن يتوقع هذا الحضور الكبير ليصبح المسرح كامل العدد بمحبي الراحلة سناء جميل، لافتا أن هذا ليس غريبا عن أرض الوطن الطيبة قائلا: <لقد جعلتموني فخورا بزواجي من سناء جميل التي وقفت على خشبة هذا المسرح>.

وفي نهاية الاحتفال قام الفنان خالد جلال والفنان إسماعيل بتسليم الكاتب الكبير لويس جريس <درعاً خاصاً> مهدى إلى روح الراحلة سناء جميل.

 واختتمت الاحتفالية بفيلم تسجيلي قصير من أرشيف <المركز القومي للمسرح> عن حياة الراحلة سناء جميل، كما وشهدت الاحتفالية أيضا إقامة معرض خاص للصور الفوتوغرافية من مقتنيات الكاتب لويس جريس وأرشيف <المركز القومي للمسرح>.

الفنان-يوسف-إسماعيل-مدير-المسرح-القومى خالد-جلال-واسماعيل-مختار-يسلمان-لويس-جريس-درع-التكريم سجل-الذكريات-الخاص-بالفنانة-الراحلة-سناء-جميل لبني-عبد-العزيز-وجابر-عصفور-ومحفوظ-عبد-الرحمن مفيد-فوزي-وجابر-عصفور-ومحفوظ-عبد-الرحمن-مع-الحضور مفيد-فوزي-ولبنى-عبد-العزيز-ولقاء-بالاحضان