14 November,2018

نادي سفراء النوايا الحسنة الدولي في الشارقة يكرّم 20 سيدة بينهن فنانات وإعلاميات

رويدا-المحروقي

كرّم مجلس أمناء نادي سفراء النوايا الحسنة الدولي في الشارقة 20 سيدة من 10 دول عربية في عدة مجالات اجتماعية واقتصادية وانسانية وثقافية بمنحهن شهادات ودروع <المرأة الفارسة> في احتفالية نظمها النادي لمناسبة اليوم العالمي للمرأة ضمن فاعليات الدورة الثالثة لمهرجان <فارسات الدولي> وحضرها محمد البرنوصي القنصل العام الشيخ-جمعة-يكرم-سمية-الخشاب-و-بوسي-شلبي-بحضور-مريم-عثمانللمملكة المغربية في دبي والمهندس طارق حمدان رئيس مجلس أمناء نادي سفراء النوايا الحسنة في الشارقة.

وشهدت فقرات التكريم الخاصة بـ<مهرجان فارسات الدولي> منح أوسمة <سفير دعم المرأة> لعدد من الشخصيات البارزة في الإمارات والدول العربية حيث تصدرت قائمة الأوسمة الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، واللواء حميد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة، والإعلامية الشهيرة نشوى الرويني.

كما تم تكريم السيدات الفائزات بدرع <المرأة الفارسة> وكانت بينهن كل من: الشيخة عهود بنت راشد المعلا، وفاطمة عبيد الجابر (المرأة الفارسة في القيادة النسائية) وهي سيدة الأعمال الإماراتية المعروفة والتي تقود مجموعة من الشركات العملاقة والتي حصلت بوسي-شلبي-تقطع-تورته-عيد-الميلادمؤخراً على المركز الخامس بين أقوى 100 إمرأة عربية، والدكتورة رفيعة السليطي سفيرة النوايا الحسنة التي منحت درع <المرأة الفارسة> في مجال المبادرات الانسانية والأعمال التطوعية في خدمة المجتمع، وسيدة الأعمال السعودية مها أحمد فتيحي، والإعلامية المغربية الدكتورة اعتماد الأمراني الفائزة بدرع <المرأة الفارسة> في مجال الدبلوماسية الثقافية والمقيمة في الإمارات، وهي الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة <ليوا> الإعلامية في أبوظبي.

وتضمنت قوائم التكريم بدروع الفارسات في المجال الفني كلاً من الفنانتين إلهام شاهين وسمية الشيخ-جمعة-آل-مكتوم-يكرم-الهام-شاهين-بحضور-مريم-عثمانالخشاب والمطربة شمس ورويدا المحروقي ونسرين طافش.

وفي المجال الاقتصادي، منحت دروع الفارسة لكل من سيدات الأعمال: الإماراتية شيرين جاسم النويس، والبحرينية كبرى القصير، والعمانيات: نادية البلوشي ، أم كلثوم سالم خميس الناصري، إيمان اللحسني، الشقيقتان عبير وإيمان سلامة، خديجة اللمكي، سعادة المسكري، والاردنيتان ابتسام محمد أبو عيشة وداليدا نايف الجرار. وعلى هامش المهرجان، قامت الفنانات المكرمات في هذا المهرجان بزيارة لـ<مركز راشد للاحتياجات الخاصة> بهدف رسم البسمة على وجوه أطفال المركز حيث كان في استقبالهم مريم عثمان مديرة المركز وبعض الأطفال الذين قدموا الأزهار لهم. وقد كرّمهن الشيخ جمعة آل مكتوم بصفتهن صديقات المركز ويقمن دائماً بالتردد على المركز للاطمئنان على الأطفال ورسم البسمة على وجوههم. كما تم الاحتفال بعيد ميلاد الإعلامية بوسي شلبي التي قدمت احتفالية مهرجان فارسات.