16 October,2018

"ميسي" يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2015!

image

توّج الأرجنتيني “ليونيل ميسي” نجم نادي برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم المنقضي 2014/2015 ، وذلك في الحفل الذي اقيم بإمارة موناكو الفرنسية الخميس 27 أغسطس /آب.

وحصد “ميسي” اللقب بعد منافسة قوية مع زميله في الفريق الاوروغوياني “لويس سواريز”، وأيضا مع غريمه البرتغالي ‘كريستيانو رونالدو” نجم نادي ريال مدريد.

وبالرغم من تفوق “رونالدو” على “ميسي” في عدد الأهداف بفارق قليل الموسم الماضي، إلا أن “ميسي’ الملقب بالبرغوث ساهم أكثر في دعم زملائه بالأهداف من خلال التمريرات الحاسمة.

وكان “ميسي” حصل على اللقب في النسخة الأولى عام 2011، ثم خلفه زميله في برشلونة الإسباني “أندريس إنييستا” في 2012، والفرنسي “فرانك ريبيري” جناح بايرن ميونيخ في 2013، و”رونالدو” في 2014.

وفاز اللاعب الأرجنتيني “ليونيل ميسي” أيضا الخميس 27 أغسطس/ آب بلقب صاحب أفضل هدف لعام 2015 من خلال استفتاء أجراه الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وحقق النجم الأرجنتيني نسبة 39% من عدد المشاركين في الاستفتاء من خلال الهدف الذي سجله في مرمى بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي من التشامبيونز ليغ، بعد مراوغة جميلة للمدافع الألماني “جيروم بواتينغ” ليكون أجمل الأهداف على الإطلاق في القارة الأوروبية.

وتفوق “ميسي” في نتائج التصويت على البرتغالي “كريستيانو رونالدو” الذي حل ثانيا بمجموع 24.9% بفضل هدفه في شباك ليفربول بعد تمريرة حاسمة من الكولومبي “خاميس رودريغيز” فيما جاء هدف اللاعب الويلزي “أرون رامزي” نجم أرسنال في مرمى غلطة سراي في المرتبة الثالثة .

وبذلك يحصد “ميسي” جائزة صاحب أفضل هدف في الموسم الماضي إلى جانب زميله في برشلونة الحارس الألماني “أندري تيرشتيغين” صاحب جائزة أفضل تصدي في الموسم الماضي.