26 September,2018

"ميرور": الحرب العالمية على بعد 30 ثانية!

image

قالت صحيفة “ميرور” البريطانية، إن الحرب العالمية الثالثة تدق الأبواب، مشيرة إلى أنه يمكن أن تكون على بعد 30 ثانية فقط من حادث إسقاط الطائرة الروسية العسكرية “سو-24″، بالصاروخ الذي أطلقته طائرة تابعة لسلاح الجو التركي.
وأكدت الصحيفة أنه سيكون هناك عواقب وخيمة على إسقاط الطائرة الروسية بقذيفة تركية، مشيرة إلى أن العالم على بعد 30 ثانية (في إشارة  إلى المدة التي يتطلبها إطلاق صاروخ) من إندلاع حرب عالمية ثالثة، تهدد بإشعالها التوترات الدولية في سوريا.
وأوضحت الصحيفة أن تركيا أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة، زاعمة أنها دخلت في مجالها الجوي، بينما موسكو أنكرت أن تكون المقاتلة قد اخترقت المجال الجوي التركي.
ونقلت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية البريطاني “فيليب هاموند” بأن هذا الحادث قد يكون له تداعيات خطيرة، ولكن هل سيؤدي إلى إنزلاق البلاد نحو صراع أوسع.
وأشارت الصحيفة إلى إزدحام المجال الجوي فوق سوريا، حيث يخشى القادة العسكريون أن فرصة اشتباك الطائرات الحربية والمقاتلات والطائرات بدون طيار والصواريخ والمدفعيات، من المرجح أن تزيد بشكل كبير، وهو الأمر الذي سيكون له تشعبات عالمية.
وأفادت الصحيفة أن هناك قلق حقيقي من تعقيد حركة المرور العسكري في المجال الجوي، حيث إنه من المحتمل أن يتم إسقاط طائرة في سوء فهم كارثي، مما يؤدي إلى تصعيد مفاجئ للأمور، يجعل العالم على بعد ثانية من حافة الحرب.

image