15 September,2019

مهرجان ”همسة“ الدولي للآداب والفنون يكرم نجوم الدراما ومنهم محمد صبحي ويوسف شعبان!

كرمت إدارة مهرجان <همسة> الدولي للآداب والفنون في دورته السابعة مجموعة من نجوم الفن، ممن كان لهم تميز واضح خلال دراما شهر رمضان الماضي، إلى جانب بعض رموز الفن المصري الذين أثروا الحياة الفنية بأعمالهم المهمة.

أقيم المهرجان على المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية في الأسبوع الماضي برئاسة الإعلامي فتحي الحصري والرئيس الشرفي للدورة الفنانة مادلين طبر، ومديرة العلاقات العامة للمهرجان الفنانة برلنتي فؤاد.

 ومن النجوم المكرمين الفنان محمد صبحي حيث أهدى له المهرجان درع التميز لمشواره الفني الكبير، كما تم أيضاً تكريم الفنان يوسف شعبان لمشواره الفني المتميز.

وكان بين المكرمين أيضا الفنان أحمد صيام، جمال عبد الناصر، هادي الجيار، أحمد زاهر، إدوارد، هاني سلامة، المخرج رؤوف عبد العزيز، أحمد نبيل، خالد أنور، محمود البزاوي، نبيل نور الدين، حسام داغر، كرم جابر، محسن محيي الدين، علي الطيب، الطفل ياسين أمير، سلوى عثمان، السيناريست محمد الغيطي، حنان سليمان، وحنان مطاوع ولكنها اعتذرت عن الحضور لظروف صحية.

كما تم تكريم هبة مجدي، ثراء جبيل، فاطمة الكاشف، المؤلف هاني سرحان، السيناريست باهر دويدار، هنادي مهنا، وتم إهداء درع التميز للفنانة منى جبر نظراً لدورها الفني والإعلامي المتميز، وتم تكريم الفنان أحمد نبيل كأحد أهم فناني <البانتومايم>، كما تم تكريم الرواد في بعض المجالات الأدبية من بعض الدول العربية.

الفنانة مادلين طبر، رئيس شرف المهرجان، سلمت دروع التكريم للنجوم المكرمين، وقدم الاحتفال الفنان عمر خورشيد، نجل الفنانة علا رامي، كما تم تكريم اسم عمه الراحل الفنان عمر خورشيد الذي لقب بـ<ملك الغيتار>.

وعلق الفنان يوسف شعبان على فيلم تسجيلي أعد له باحتفال تكريمه في المهرجان بكلمة قصيرة، وبدأ حديثه ممازحا الحضور وساخرا من الحركة الفنية في هذه الفترة وقال: <مهو الواحد كويس أهو وله تاريخ كبير أومال إيه الحكاية>.

وأبدى شعبان عدم رضاه عن الحالة التي عليها المسرح والسينما والدراما المصرية، حيث طلب من القائمين على الحركة الفنية في مصر الاهتمام بشكل أكبر بالحركة، مؤكداً أن ثقافة الشعوب دائما تقاس بمستوى قواها الناعمة ومدى تأثيرها على من حولها.

وأعرب الفنان محمد صبحي عن سعادته لهذا التكريم، وأكد أن مؤسسة <همسة> هي نقطة تواصل بين الفنانين في الوطن العربي، وقال: <لقد فقدنا الهوية وتراثنا، ويجب علينا أن نتمسك بهويتنا العربية من ناحية الفن والتراث، وعدم تقليد اعدائنا>.

يُذكر أن الدورة السابعة من مهرجان <همسة> تحمل اسم الفنان الكبير محمود ياسين، وقد حملت الدورة الماضية اسم الفنان الراحل فريد شوقي، وتم خلالها تكريم عدد كبير من النجوم في مصر والوطن العربي.