15 November,2018

”مهرجان نفرتيتي للموضة“ في الأقصر يجمع كل النجوم  

شعار-المهرجانانطلقت في مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر الأسبوع الماضي، فعاليات <مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة والثقافة> بحضور نخبة من نجوم مصر والعرب والعالم، وبمشاركة مجموعة من أشهر مصممي وعارضي الأزياء في العالم، وذلك برعاية وزير السياحة المصري يحيى راشد ومحافظ الأقصر الدكتور محمد بدر.

وقالت منظمة المهرجان مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري إن المهرجان يسعى لاستحضار صورة مصر القديمة وثقافتها وفنونها وأزيائها التي تسجلها جدران معابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة في مدينة الأقصر، مشيرة إلى أن النساء في مصر القديمة عرفن أدوات التجميل والعطور وقص الشعر، وما يُعرف من أساليب حديثة اليوم في تقوية الشعر وتنعيم بشرة الجسم، بجانب ارتدائهن للملابس الشفافة والملابس المطرزة بقطع من الحلي.

وأشارت المنصوري الى أن المهرجان شارك فيه 600 من نجوم مصر والعرب والعالم، ومن مصممي وعارضي وعارضات الأزياء المشاهير، وعشاق فنون الموضة من بلدان العالم، وأن العرض الذي أُقيم في معبد الأقصر الفرعوني، شارك فيه تسعة من أشهر مصممي الأزياء العالميين من فرنسا واسبانيا وإيطاليا وبلغاريا والعراق والامارات ولبنان، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الشباب المصممين المصريين.

 واوضحت المنصوري أن اليوم الثاني للمهرجان شهد تكريم الشيخة اليازه بنت مبارك ال نهيان والشيخة نورة ال خليفة وتكريم الفنانات المشاركات في تدعيم الحدث وتكريم المصممين العالميين المشاركين، ثم اختُتم المهرجان بحفلة فنية للفنون الشعبية المصرية والتراث المصري أحياه الفنان المصري احمد جوهر وفرقته.

ومن أبرز الشخصيات التي شاركت في فعاليات المهرجان الذي استمر ليومين، الشيخة نورة بنت عبدالعزيز آل خليفة، والفنانات إلهام شاهين ووفاء عامر وفيفي عبده وهالة زغرودة-حلوة-من-هالة-صدقي صدقي وعبير صبري وبوسي شلبي وايمي ومي كساب وهبة الأباصيري من مصر، ومن الإمارات المطربة رويدا المحروقي والمطربة اريام والمطربة رانيا شعبان، وشفيقة العامري مديرة مجلس سيدات أعمال أبو ظبي، ومن سوريا المطرب خالد الحجار، ومن لبنان المطرب هشام حجاج، ومصمم الأزياء جيتو، ومن الجزائر المطربة سهيلة بن لشهب، ومن المغرب المطربة سكينة. ومن أوروبا شاركت ملكة جمال السياحة الأوروبية وعارضة الأزياء التشيكية الشهيرة <لينكا جوزيفيوفا>، والمطربة الفرنسية <دياز> التي غنت باللغة العربية، والمطربة البريطانية <ناتاشا> التي ارتدت زياً فرعونياً وقدمت أغنية خاصة عن <الملكة نفرتيتي>. وقالت مصممة الأزياء السلوفاكية <إيفانا سوجكوفا> إن عارضات الأزياء من البلدان العربية لديهن موهبة كبيرة، لكن خجلهن يمثل عائقاً كبيراً أمام مستقبلهن في عالم الموضة والأزياء في العالم، وأضافت <سوجكوفا>، التي تعمل خبيرة متخصصة في اختيار عارضات الأزياء من مختلف بلدان العالم، إن بعض عارضات الأزياء العربيات يرفضن ارتداء بعض الفساتين التي تفرض على من ترتديها عدم ارتداء ملابس داخلية، وأن بعض العارضات العربيات اللواتي عملن معها لم يتخلصن من الخجل إلا بعد خمس سنوات من العمل، مشيرة الى ان بعض مصممات الأزياء العربيات نجحن في غزو سوق الموضة في بلدان أوروبا والعالم.

واختُتم المهرجان بحفلة قُدّمت فيها فقرات غنائية عدة من المطربين والمطربات الذين شاركوا بليلة الختام، وبتكريم السفيرة ميرفت التلاوي والفنانات فيفي عبده وإيمي وهالة صدقي ومي كساب والإعلامية هبة الأنصاري لمشاركتهن في المهرجان.

كما تم تكريم 9 من أشهر مصممي الأزياء العالميين من دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلغاريا والعراق والإمارات ولبنان ومصر.

وقد أعلنت التلاوي، عقب تكريمها، عن نيتها العمل على تنظيم مهرجان يهدف إلى دعم السيدات اللاجئات في المنطقة العربية.

ناتاشا-في-زي-فرعوني فيفي-عبده-تتوسط-وفاء-عامر-و-بوسي-شلبي-و-ايمي-و-هبة-الاباصيريتكريم-السفيرة-مبرقت-التلاويمنى-المنصوري-و-حنان-مطاوع-و-ملكتي-جمال مني-المنصوري منى-المنصوري-و-فساتين-زفاف