23 September,2018

مهرجان ”سحر السينما الافريقية“ مشروع ”نوافذ“ ترأسته ليلى علوي وافتتحته يسرا واختتمته إلهام شاهين

 

تكريم-أحمد-عبد-العزيز    اختتم مهرجان <سحر السينما الافريقية>، والموسم الأول لمشروع <نوافذ> لنوادي السينما في مركز <الهناجر> للفنون التابع لدار الأوبرا المصرية، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة محمد أبو سعدة.

   وقام السيناريست سيد فؤاد مدير مهرجان <سحر السينما الافريقية>، خلال فاعليات ختام المهرجان، بتكريم نجوم التمثيل والإخراج في مصر لدورهم وتاريخهم الفني، وكذلك لدعمهم مشروع <نوافذ>، وشارك في التكريم النجمة إلهام شاهين، حيث قدمت دروع <نوافذ> لزملائها ودفعتها في معهد الفنون المسرحية أحمد عبد العزيز لأعماله المؤثرة في نفوس متابعيه، وسلوى محمد تكريم-انعام-محمد-علي علي، الى جانب تكريم المخرجتين إنعام محمد علي باعتبارها من رواد الاخراج في مصر، وشويكار خليفة التي أخرجت العديد من الرسوم المتحركة وأثرت في وجدان أجيال.

   وأوضح سيد فؤاد، ان الموسم الثاني من <نوافذ> سيبدأ في أول آب (أغسطس) 2015 في باقي محافظات مصر. فيما وجهت الفنانة إلهام شاهين الشكر للقائمين على مشروع <نوافذ> السينمائي، ورحبت بحضور المخرجة إنعام محمد علي، حيث قالت إنها أول من قدمتها في مجال التمثيل من خلال مسلسل <عندما يختنق الحب>.

   وعرض في احتفال الختام لمشروع <نوافذ> السينمائي، ومهرجان <سحر السينما الافريقية> فيلم تسجيلي قصير عن رحلة الموسم الأول من نوافذ في 13 محافظة و73 موقعاً، وعرضت الأفلام القصيرة وراء الكلمات <رواندا>، حواس <مصر>،ـ شارع البستان السعيد <مصر>، الذهب الأبيض <بوركينا فاسو>، أراجوز تكريم-يسرا<الجزائر>.

   وكانت الفنانة يسرا قد افتتحت المهرجان في مركز الابداع الفني لدار الأوبرا المصرية، بحضور سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، وعزة الحسيني مديرة المهرجان المشرفة على مشروع <نوافذ> السينمائي بالمحافظات، وعدد من سفراء الدول الافريقية.