13 November,2018

”مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما“ يختار 5 أفلام للمنافسة على جائزته ويكرّم عدداً من النجوم

الأب-بطرس-دانيال تغيّب الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة، عن حضور حفلة افتتاح الدورة الـ64 من <مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما> والذي افتتحه الأب بطرس دانيال في <قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان> وقدمته الفنانة يسرا اللوزي، وسط حضور عدد كبير من الفنانين والمكرمين.

وقد أهدى الأب بطرس دانيال، الفنانة نيكول سابا، درع تكريم المركز، وذلك لإحيائها حفلة افتتاح الدورة حيث قدّمت نيكول عدداً من أشهر أعمالها الغنائية، ومنها أغنية <أنا طبعي كده>، ووجهت الشكر للـ<مركز الكاثوليكي> وللحضور ولمحبيها في مصر ولبنان بالإضافة إلى ابنتها.

وتم إهداء الدورة الـ64 لروح النجم العالمي الراحل عمر الشريف، وذلك تقديراً لحياته الفنية الحافلة ومشواره الفني الطويل، وسيتم عرض فيلم <المواطن مصري> من بطولة الفنان الراحل عمر الشريف خلال احتفال التأبين الذي سيقام له يوم الخميس 3 آذار (مارس)، ويشارك باحتفال التأبين من أبطال الفيلم الفنان القدير عزت العلايلي والفنان القدير هشام سليم، إلى جانب عدد من الفنانين من أصدقاء وتلاميذ الفنان الراحل ومحبيه.

وقد اختارت اللجنة العليا لمشاهدة واختيار الأفلام والتي تضم الأستاذ مجدي سامي والأستاذ ميشال ماهر وبرئاسة الأب بطرس دانيال، الأفلام المشاركة بالدورة وهي: بـ<توقيت القاهرة>، و<أسوار القمر>، و<سكر مر>، و<باب الوداع>، و<قدرات غير عادية>، ومنحت إدارة المهرجان <جائزة أفضل ممثلة في عمل درامي> للفنانة نيللي كريم عن دورها في مسلسل <تحت السيطرة>، و<جائزة أفضل ممثل عن عمل درامي> للفنان ماجد الكدواني على الرغم من أنه ظهر في مشهد واحد في مسلسل <تحت السيطرة>، كما حصل الفنان محمد عبد الرحمن على <جائزة المركز التشجيعية>.

واستقرت اللجنة على منح التكريمات التالية: <جائزة الريادة السينمائية> وحصلت عليها الفنانة زبيدة ثروت وتسلمها حفيدها أحمد عبد القدوس الذي نادى على والدته رشا للصعود الى المسرح، وكريمة مختار وتسلم جائزة تكريمها ابنها سيف الدمرداش لمرضها، وجميل راتب وتسلم جائزة تكريمه الكاتب كرم النجار، ولطفي لبيب ويوسف شعبان.

كما قررت اللجنة منح جائزة <التميز الإعلامي> للإعلامية فايزة واصف، ومنحت <جائزة فريد المزاوي> للمخرج علي بدرخان، و<جائزة الأب يوسف مظلوم> للشاعر سيد حجاب وتسلمها شقيقه.

ومنحت اللجنة كذلك <جائزة الإبداع الفني> للموسيقار مجدي الحسيني، والكاتب والناقد رؤوف توفيق، والكاتب والسيناريست بشير الديك، ومدير التصوير محسن نصر، والفنان ممدوح عبد العليم وتسلمت الفنانة الهام شاهين جائزته بناء على طلب أرملته شافكي المنيري التي لم تخرج من حالة الحزن الى الحياة العامة بعد، والفنان أسامة عباس، ومنحت <جائزة المركز الخاصة> للموسيقار محمد سلطان.

ماجد-الكدواني--احسن-ممثلتكريم-بوسيتكريم-نيكول-ساباتكريم-يوسف-شعبانشعار-الدورة-64نيللي-كريم-و-هدية-تكريمها-كأحسن-ممثلة